الرئيسية » صحة » لجنة الأمن الغذائى العالمى (CFS) تحث على العمل الجماعى لمعالجة فاقد الغذاء

لجنة الأمن الغذائى العالمى (CFS) تحث على العمل الجماعى لمعالجة فاقد الغذاء

كتب : أيمن وصفى

تقرير حديث أصدرته “لجنة مستقلة من الخبراء” و”حيثيات وكيفيات” الأسباب الكامنة وراء فاقد الغذاء، ويوصى بعدد من التدابير التى يمكن أن تساعد على تحجيم خسائر 1.3 مليار طن من المواد الغذائية المهدرة في جميع أنحاء العالم كل عام.
وأعد التقرير المعنون، “خسائر الأغذية وهدرها فى سياق النظم الغذائية المستدامة”، من قبل فريق رفيع المستوى للخبراء (HLPE) لدى لجنة الأمن الغذائى العالمى(CFS) .
وإذ يتيح التقرير تحليلاً منهجياً للآثار المترتبة على خسائر الأغذية وإهدارها بالنسبة لاستدامة النظم الغذائية والأمن الغذائى والتغذية، يقدم أيضاً توصيات عملية المنحى إلى الحكومات، والشركات، والأفراد في الإمكان اتخاذها طواعية لمعالجة هذه المشكلة.

وتمثل لجنة الأمم المتحدة المختصة بالأمن الغذائي العالمي (CFS) أعلى منصة دولية وحكومية دولية للنقاش، ووضع جداول الأعمال بشأن القضايا ذات الصلة بالأمن الغذائي العالمي. وتضم لجنة الأمن الغذائي في عضويتها الحكومات، ووكالات الأمم المتحدة، وغيرها من الهيئات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات البحثية، والمنشآت المالية، والمصارف الإنمائية، والجمعيات والروابط الأهلية، وممثلي القطاع الخاص، والمؤسسات الخيرية.

ويؤلف الفريق الرفيع المستوى للخبراء حول الأمن الغذائي والتغذية (HLPE) الذي أعد التقرير الجديد حول فاقد الغذاء نتيجة الخسائر والهدر، لجنة علمية مستقلة تمد للجنة الأمن الغذائي العالمى بتحليلات مستندة إلى المعارف العلمية والمشورة بشأن قضايا السياسات فى مجالى الأمن الغذائى والتغذية.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*