الرئيسية » منوعات » البنك التجاري الدولي يدعم عمر سمره في تحدي مغامرة الجراند سلام

البنك التجاري الدولي يدعم عمر سمره في تحدي مغامرة الجراند سلام

البنك التجاري الدولي يدعم عمر سمره في تحدي مغامرة الجراند سلام

كتب : محمد حسن

القاهرة ، 11 ديسمبر 2014 – اعلن البنك التجاري الدولي وعمر سمره عن شراكة جديدة في مؤتمر صحفي اليوم ، حيث سيقوم البنك برعاية سمره في “مغامرةالجراند سلام ” ، وهو تحدي استطاع اقل من 40 شخص على مر التاريخ تحقيقه.

ومن الجدير بالذكر ان سمره كان قد أكمل تحدي القمم السبع في يونيو من العام الماضي ، وهو يحلم بالنجاح في تحديه الجديد “مغامرةالجراند سلام ” والتي تعني تسلق القمم السبع ، بالاضافة الى التزلج الى القطبين الجنوبي والشمالي . وسيبدأ سمرة بوجهته الاولى انتارتيكا ، حيث سيسافر منتصف ديسمبر الحالي لمحاولة التزلج الى القطب الجنوبي .

وقد علّق هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي قائلاً: ” ان البنك التجاري الدولي باعتباره من أعرق البنوك المصرية ، فان لديه التزامات وقناعات بأهمية مساهمته بدورفعّال تجاه المجتمع وتنمية الشباب” . وأضاف: ” ان ذلك يعتبر جوهر التنمية المجتمعية على جميع الاصعدة ، وينبغي علينا جميعاً ان نستثمر في شبابنا المصري الموهوب ، ونعترف بأنهم هم القوة الحقيقية التي من شأنها الدفع بالاقتصاد القومي وتحقق الازدهار” .

ومن ناحية أخرى علّق سمره: ” انا ممتن لرعاية البنك التجاري الدولي التي ستؤهلني لتحقيق حلم العمر. وسأبدأ في محاولتي الاولى بتزلج “الدرجة الاخيرة ” – من القاعدة القطبية عند الدرجة 89 الى الدرجة 90 جنوباً. واذا تمت المحاولة بنجاح ، سأواصل المرحلة الاخيرة الى القطب الشمالي في ابريل 2015 . وبذلك أكون قد حققت تحدي “مغامرةالجراند سلام “.

سيبدأ عمر رحلته بالطيران الى مدينة بونتا اريناس وهي في الطرف الجنوبي لأمريكا اللاتينية وشيلي . ومن هناك سيستقل طائرة روسية مجهزة خصيصاً للهبوط على مدرج من الجليد الأزرق .

وسيقوم عمر بالاقامة في مخيم “يونيون جلاسيير” عند وصوله الى انتاركتيكا . ويعتبر هذا المخيم شبه دائم ، حيث يستقبل المغامرين والرحّالة والعلماء كل عام . ثم سيطير مرة أخرى إلى الدرجة 89 في القاعدة القطبية حيث سيجهز عدته استعداداً للتزلج جنوباً، حيث سيقوم بالتزلج من 8 الى 10 ساعات يومياً و سحبزلاجاتيصل وزنها إلى 80 كيلوجرام لمدة حوالي اسبوعين في ظروف مناخية قاسية ، حيث تعتبر انتاركتيكا القارة الاكثر برودة وجفافاً ورياحاً ودرجات حرارة تصل أحياناً الى – 70 درجة مئوية .

وفي هذا السياق، قال عمر: ” أنا لم امارس رياضة التزلج في حياتي من قبل، وأول رحلة تزلج قمت بها كانت الاسبوع الماضي في “زيرمات” في سويسرا . وبالرغم من قصر مدة التدريب ، فاني استطعت ان اكتسب مهارات كافية تؤهلني لاتمام هذه الرحلة . والجدير بالذكر أن التزلج في انتاركتيكا مختلف ويحتاج الى الجلد والقوة اكثر من المهارة ، حيث يتم التزلج على ارض تضاريسها مستوية أحياناً و متصاعدة أحياناً أخرى باستخدام جلود في قاع الزلاجات لتجنب الالتصاق في الجليد .

يأمل عمر سمره في النجاح في تحدي “مغامرةالجراند سلام ” ليصبح أول مصري ومن القلائل في التاريخ الذين استطاعوا تحقيق هذا الانجاز

انجازات عمر سمره

  • 17 مايو 2007: أول مصري وأصغر عربي يصعد إلي جبل افرست
  • 31 مايو 2013: انجاز القمم السبع: أول مصري ينجح في التسلق الى قمم أعلى جبال جميع القارات: ايفرست (آسيا)، كليمنجارو (أفريقيا) ، الباروس (أوروبا) ، هرم كارستنز (استراليا) ، أكوانكاجوا (أمريكا الجنوبية)، وفينسون ماسيف (القارة القطبية الجنوبية)، و دينالي (الاسكا ) .
  • 6 ديسمبر 2013 : المصري و العربي الوحيد الذي تأهل في تصفيات مسابقة الفضاء “آكس ابوللو” بعد سلسلة من اختبارات الفضاء في اورلاندو ضمن 23 متسابقاً من انحاء العالم .

Comments

comments