الرئيسية » دين » صبرى عبادة: فساد الدولة منع إعادة تصحيح الخطاب الدينى

صبرى عبادة: فساد الدولة منع إعادة تصحيح الخطاب الدينى

الكاتب: جريدة “جورنال اونلاين” العالمية
أكد الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للمؤسسات الدينية بإعادة النظر فى الخطاب الدينى، هي طلب شعبى، لكن لابد من وضع خطوط حقيقية للتغيير، لخوض ثورة دينية جديدة مثلما دعا الرئيس .
موضحاً خلال مداخلته مع الإعلامي “نشأت الديهى ” في برنامجه “بالورقة والقلم” على قناة التحرير، أن دعوة “السيسي” لها كل الدعم والولاية لتعديل الخطاب الديني، خاصة فى ظل ما تعانيه مؤسسات الدولة، ولا يجب على مؤسسات الدولة العمل من خلال المكاتب فى الوقت الذى نجد فيه التيار المتشدد فى النجوع والقرى ينتشر بقوة، ويجالس الشباب ويتواصل معهم بشكل مباشر.
مشدداً أنه آن الأوان لتلبية دعوة الرئيس بتغيير الخطاب الدينى، مؤكداً أنه قلباً وقالباً مع الرئيس ومستعد أن يوضح له تقصير الجهات المعنية. مضيفاً أن هناك رجال أتقياء طالبوا الدولة منذ 2007 بتجديد الخطاب الدينى، لكن معوقات فساد الدولة منعتهم من هذا، وأن هناك مشايخ غير جديرين باعتلاء المنابر.
وفى نهاية مداخلته قال: إنه يخاطب الرئيس بأن هناك قيادات عمرها ثلاثون عاماً ولم يقدموا سوى النمطية، والدولة تتستر على هذا الأمر الخطير، ولابد أن يعلم الرئيس أن هناك مخالفات كثيرة من محسوبية ووساطة.

Comments

comments