الرئيسية » سياسة » “عقيل” : البعثة تثمن إهتمام اللجنة بالدعاية الإنتخابية المخالفة للقانون .. و”ماعت” ستتقدم ببلاغات فى المخالفين

“عقيل” : البعثة تثمن إهتمام اللجنة بالدعاية الإنتخابية المخالفة للقانون .. و”ماعت” ستتقدم ببلاغات فى المخالفين

كتب: أحمد الشرقاوى
unnamed
فى إطار متابعة مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان والبعثة الدولية المحلية المشتركة لمجريات العملية الانتخابية، فقد واصل المرصد التابع للبعثة متابعة مرحلة الدعاية الانتخابية لدوائر المرحلة الأولى، والتي انطلقت فعلياً منذ 29 سبتمبر الماضي، وقد تلقت اللجنة العليا للانتخابات ثلاثة تقارير من لجنة متابعة ما يذاع فى وسائل الإعلام عن الانتخابات، وثابت فيها رصد عدة مخالفات فى الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الماضى فى 7 قنوات فضائية هى سى بى سى، العاصمة، والحياة، وموجة كوميدى، والفراعين، والحياة2، وقناة دريم 2.
وقد صرح “أيمن عقيل” رئيس مؤسسة ماعت والمتحدث الرسمي للبعثة ومنسقها المحلي، بأن البعثة تثمن هذه الخطوات الفاعلة من قبل لجنة الرصد الإعلامى، وتطالب اللجنة العليا للانتخابات بتطبيق القانون على هذه القنوات في إطار الحرص على تكافئ الفرص بين المرشحين.
وفي إطار متابعتها اليومية للإنشطة الانتخابية قامت البعثة برصد ارتفاع معدل النشاط اليومي للمرشحين عن المرحلة الأولي سواء المستقلين أو المترشحين عن الأحزاب.
كما رصدت البعثة قيام مرشحين عدة بمخالفة المواعيد المقررة التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات، حيث قام المرشح عاطف الأشموني المرشح عن دائرة المطرية بالقاهرة بتنظيم ندوة لشباب ورؤوس عائلات وقيادات منطقة شجرة مريم من شارع المطراوي أمام مزار شجرة مريم السياحي الديني، تحدث فيه برنامجه الانتخابى بالمخالفة للمواعيد المقررة للانتخابات.
وفي نفس الدائرة قام المرشح محمد صبيح بتنظيم ندوة انتخابية بمنطقة عزبة أم محمود من جهة شارع بورسعيد حضرها العديد من الشباب ومشايخ الحارات بالمنطقة والقيادات الشعبية بها، ودعاهم خلال الندوة للتصويت له وذلك بالمخالفة للمواعيد المقررة للدعاية أيضاً.
وفي الغربية رصدت البعثة قيام المرشحة آمال عبد الحميد عن دائرة كفر الزيات بحضور حفل تكريم أحد كبار الموظفين العاملين بالتأمين الصحى والمحالين لسن المعاش، وهو “محمود المصرى” بعيادة أحمد عرابي، وقامت بتوزيع الهدايا علي الحاضرين داخل إحدي عيادات التأمين الصحى بالمدنية.
وفي محافظة الدقهلية رصدت البعثة قيام المرشح محمد بركات قبية عن دائرة الجمالية، بتنظيم مؤتمر بقرية الجمالية، ناقش خلاله برنامجه الانتخابي، بالمخالفة لمواعيد فتح باب الدعاية داعيا الأهالي بالتصويت لصالحة في الاقتراع .
كما رصدت البعثة قيام المرشح عصام مكي عن دائرة العطارين بتوزيع هدايا عينية علي أهالي الدائرة أصحاب الأصول النوبية أثناء فاعليه قطار النوبة، وقام بتوزيع الهداية بنفسة داخل محطة مصر بالأسكندرية .
كما رصدت البعثة قيام المرشح كرم سيد البنا المرشح عن دائرة البرلس بكفر الشيخ ، بتنظيم مباراة كرم قدم ، وقام بتوزيع كأس وهدايا علي الفريق الفائز، داعياً المشاركين في الدورة التصويت لصالحة في الانتخابات.
وقد أشار “أيمن عقيل” المتحدث الرسمي باسم البعثة، أن “مؤسسة ماعت” بوصفها ممثل البعثة في مصر ستقوم بتقديم بلاغات أولاً بأول فى المرشحين الذين يرتكبون مخالفات قانونية، وذلك للجان العامة المكلفة بالمحافظات المختلفة.

Comments

comments