الرئيسية » سياسة » عبد الفتاح عبدالعزيز مرشح “نجع حمادي” بالبرلمان: تعديل قانون التظاهر مطلبى الأول

عبد الفتاح عبدالعزيز مرشح “نجع حمادي” بالبرلمان: تعديل قانون التظاهر مطلبى الأول

عبد الفتاح عبدالعزيز مرشح “نجع حمادي” بالبرلمان: تعديل قانون التظاهر مطلبى الأول
رئيس التحرير مع عبد الفتاح عبد العزيز حسن مرشح نجع حمادى

حوار: أيمن وصفي

المرشح عبد الفتاح عبد العزيز حسن عبد العزيز مع أبناء دائرته

المرشح عبد الفتاح عبد العزيز حسن عبد العزيز مع أبناء دائرته

“عبد الفتاح عبد العزيز” المرشح لبرلمان ٢٠١٥، والذى يعتبره مهماً، لأنه يعتبر الاستحقاق الثالث، وهذا ما وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد أوفى بالوعد، على الرغم من تشكك البعض فى قوة هذا البرلمان ، وهل سيخدم النائب أبناء دائرته، أم سيخدم مصالحه الشخصية؟!.. فكان معنا “عبد الفتاح عبد العزيز” المرشح لدائرة نجع حمادى، رمز “الكتاب”، ورقمه ٣١ آخر الكشف، وأوضح لنا دوره كبرلمانى قادم إن شاء الله، وما أهم شىء سوف يحققه لأبناء دائرته، وأول شيء سيطالب به إذا أنعم الله عليه بالنجاح، فإلى الحوار ونحن معه وسط أبناء دائرته…
image
* أولاً أخبرنا عن أول شيء ستطالب به إذا أنعم الله عليك بالوصل للبرلمان؟
– أول شيء إن شاء الله سأطالب هو “تعديل قانون التظاهر” الذى يتضرر منه الكثير من المواطنين، لأنه لابد أن كل واحد يعبر عن رأيه بدون المساس بمقدرات الدولة وأصولها، ومن يقوم بالتخريب أو الفساد يتم تطبيق القانون عليه.

* وما الذى يواجه أبناء دائرتك من مشاكل وتريد حلها؟
– الذى أريده لأبناء دائرتى هو تقليل نسبة البطالة، وذلك بإنشاء وعمل عدة مصانع بمركز “نجع حمادى”،الذى لا يوجد به إلا مصنعان منذ قديم الأزل، هما مصنعا “الألومنيوم والسكر”، شريطة أن يقتصر التعيين بصفة خاصة على أبناء مركز “نجع حمادى”، وبصفة عامة على أبناء محافظة قنا.
image
*وما المصانع التى ترغب فى إنشائها؟
– مثل مصانع للخشب الحبيبي، مصنع للزيوت، مصنع للأسمنت، كل هذه المصانع من الممكن أن تستفيد من مخلفات مصانع السكر، ويتم إنشاؤها فى الظهير الصحراوي بمدينة نجع حمادى؛ الذى به أكبر ظهير صحراوي بمحافظة قنا، والعمل على تشغيل المنطقة الصناعية، التى تم عمل أساسيات لها بمبلغ مالى يقدر بمليون جنيه، والتى تركت وذلك فى مدينة نجع حمادى الألمونيوم بجوار قرية بركة.

* وهل هناك أولويات أخرى يحتاجها أبناء دائرتك؟
– لابد من العمل على إنشاء البنية الأساسية من صرف صحى، كهرباء، ومياه شرب، والعمل على توصيل مياه الشرب لأبناء قرية “أولاد نجم التمة”، وأولاد نجم الحفناوية، ورصف الطرق، وتغطية الترع والمصارف بقرية أولاد نجم القبلية التى هى محرومة من الخدمات العامة والخاصة منذ أكثر من أربعين عاماً.
ضimage
*وما المشاكل الصحية التى تريد محاربتها لأهل دائرتك “نجع حمادى”؟
-أولاً لابد من تطوير مستشفى نجع حمادى العام، وتوفير الإمكانيات اللازمة لها، لعلاج المرضى ومحدودي الدخل، وتطوير الوحدات الصحية بقرى مركز نجع حمادى، حيث إن الوحدات الصحية بمعظم قرى نجع حمادى خالية تماماً من الأطباء وطقم التمريض والأدوية، وهى عبارة عن مبانٍ فارغة، وأطالب بسن وتشريع قانون العلاج على نفقة الدولة، يكون مقتصراً على محدودى الدخل فقط، وليس لأصحاب النفوذ والسلطة.

*وهل هناك شيء خطير آخر لابد من محاربته؟
– أريد بالفعل القضاء على الفساد والوساطة لأنهما حقاً هما أساس البلاء فى الدولة، ولابد من تطبيق العدالة الاجتماعية التى من أجلها قامت ثورتان عظيمتان.
image
* وما الآلية لتنفيذ كل هذه المطالب الشرعية؟
– بحكم خبرتى فى عملى بالجهاز المركزي للمحاسبات فى محافظة قنا، ومعرفتى وفهمى لميزانية الدولة من إيرادات ومصروفات، سوف أقوم إن شاء الله بحل المشاكل سالفة الذكر على التوالى فى حدود ميزانية الدولة.

* وما المشاريع التى تنوى أن تنشئها لخدمة أبناء دائرتك بنجع حمادى؟
– إن شاء الله أنوى إنشاء معهد أزهرى لجميع المراحل،بقرية الشطبية على ملكى الخاص، وإنشاء معهد أزهرى آخر بقرية عزبة العريان بأولاد نجم التمة.
image
* وما رأيك فى الأراضي التى لم يتم الاستفادة منها؟
– سأسعى إن شاء الله فى هذا البرلمان لتقنين سعر الأراضي المملوكة لجميع أبناء”العركى”، و”أبو عموري”، و”البطحة”، و”المناصرة”؛ ليكون سعر المتر ستة جنيهات أسوة بمدينة “المنيا”، وهذه مشكلة يعانى منها أبناء هذه القرية بمركز نجع حمادى وفرشوط.

* وما المشاكل التى تواجه الفلاحين والمزارعين وكيفية علاجها فى البرلمان القادم إن شاء الله؟
– أسعى جاهداً للعمل على حل مشاكلهم ؛ وذلك بإعفاء عملاء بنك التنمية والائتمان الزراعى من الفوائد المستحقة عليهم، وتسديد أصل القرض فقط، وتوفير السماد المطلوب للزراعة بالسعر المناسب، ورفع سعر طن القصب للمزارعين بمحافظات الصعيد من ٣٨٠ جنيهاً إلى ٥٠٠ جنيه؛ لأن تكلفة فدان القصب تفوق قيمة المبلغ الذى تدفعه شركات السكر لمزارعى القصب.
image
* وأخيراً ما الرسالة التى تريد أن توجهها لأبناء دائرتك بنجع حمادى؟
– أطالبهم بالذهاب لصناديق الاقتراع لانتخاب ما يرونه مناسباً لحفظ حقوقهم الدستورية، وأود أن أشكر السيد المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى أنقذ مصر بعناية الله أولاً من الضياع، وأشكر جميع قيادات القوات المسلحة من ضباط وصف وجنود، وكذلك رجال الشرطة الشرفاء بما يقدمونه من تضحيات لصالح المواطن والوطن.

Comments

comments