الرئيسية » الثقافه » “اليابان ما بعد الحرب: التراث السلمي والديمقراطي خلال منظور 70 عامًا” .. بجامعة القاهرة 22 أكتوبر الجارى

“اليابان ما بعد الحرب: التراث السلمي والديمقراطي خلال منظور 70 عامًا” .. بجامعة القاهرة 22 أكتوبر الجارى

“اليابان ما بعد الحرب: التراث السلمي والديمقراطي خلال منظور 70 عامًا” .. بجامعة القاهرة 22 أكتوبر الجارى
الأستاذ الدكتور يوإيتشي هوسويا

كتب: محمد أيمن
تقيم سفارة اليابان بمصر بالتعاون مع مركز دراسات المناطق الدولية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة؛ ندوة عن “اليابان ما بعد الحرب: التراث السلمي والديمقراطي خلال منظور 70 عامًا”، ويحاضر فيها الأستاذ الدكتور يوإيتشي هوسويا – أستاذ السياسة الدولية في جامعة كيئو بطوكيو.
ويعتبر الأستاذ الدكتور يوإيتشي هوسويا، أستاذ السياسة الدولية في جامعة كيئو بطوكيو، وهو أيضًا كبير باحثين في معهد أبحاث السلام الدولي، وكبير زملاء مؤسسة طوكيو.
ود.هوسويا أيضًا عضو في المجلس الاستشاري لمجلس الأمن القومي الياباني، وكان عضوًا في اللجنة الاستشارية لرئيس الوزراء لإعادة بناء الأسس القانونية للأمن (2013 – 2014)، وعضو اللجنة الاستشارية لرئيس الوزراء للأمن القومي وقدرات الدفاع (2013)، حيث أسهم في عمل مسودة أول إستراتيجية للأمن القومي الياباني.
درس الدكتور هوسويا السياسة الدولية ثم كان أستاذاً زائراً وعضواً في معهد الدراسات السياسية بباريس (2009 – 2010)، وهو باحث زائر فى (فولبرايت فيلو، 2008 – 2009) بجامعة برنستون.
وتتضمن اهتماماته البحثية: التاريخ الدولي بعد الحرب، والتاريخ الدبلوماسي البريطاني، والسياسة الخارجية اليابانية والأمن الدولي المعاصر لشرق آسيا.

Comments

comments