الرئيسية » سياسة » رئيس البرلمان العربي يلتقى رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية

رئيس البرلمان العربي يلتقى رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية

رئيس البرلمان العربي يلتقى رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية

كتب:أيمن وصفى
التقى “أحمد بن محمد الجروان” رئيس البرلمان العربي، بالمستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية، بدار القضاء العالي، وذلك في إطار التنسيق لمتابعة الإنتخابات البرلمانية المصرية التي ستجرى يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، وللتأكيد على حرص البرلمان العربي على مواكبة الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بمصر، إذ سبق للبرلمان العربي أن شارك بوفد في متابعة الإستفتاء الدستوري والإنتخابات الرئاسية .
ومن جانبه رحب رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية المستشار أيمن عباس، بأحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، كما أطلع معاليه على الإستعدادات المعدة للإنتخابات وأكد أن يوم الخميس هو آخر أيام الدعاية الإنتخابية للمرشحين بالفردي والقوائم فى المرحلة الأولى للإنتخابات البرلمانية، وبدأت فترة الصمت الإنتخابي الجمعة السابقة، مؤكدا على سلامة وشفافية الإجراءات التحضيرية للعملية الإنتخابية التي تتفق مع صحيح القانون.
ووجه رئيس اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية المصرية الشكر لرئيس وأعضاء البرلمان العربي على حضورهم إلى القاهرة للمشاركة فى متابعة الإنتخابات البرلمانية، مشددا فى هذا الإطار على أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العربي ودعم أواصر الإخوة بين الدول العربية.
وأشار الجروان إلى أن البرلمان كون فرقاً من الجنسيات المختلفة عدا المصرية لمتابعة سير العملية الإنتخابية في أغلب محافظات الجمهورية .
كما أشاد رئيس البرلمان العربي على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة والأمن المصري لحماية سير الانتخابات المصرية والصورة الراقية التي يتم من خلالها التحضير للإنتخابات وإلتزام المرشحين بالقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للإنتخابات وأكد على دعم البرلمان العربي لخارطة الطريق لإستكمال المسار الديمقراطي بمصر لتحقيق الإستقرار في هذه المرحلة التاريخية الهامة .

Comments

comments