الرئيسية » السياحه » نيابة عن الوزير .. رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى يفتتح الملتقى الـ 17 للسياحة العربية مساء اليوم

نيابة عن الوزير .. رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى يفتتح الملتقى الـ 17 للسياحة العربية مساء اليوم

كتب: أيمن وصفى
2
بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه ملتقى السياحة العربية والدينية بالأردن، والذي قام بإفتتاحه وزير السياحة والآثار الأردنى، نايف الفايز، ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأردنى، هايل داوود، ووزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، يوسف إدعيس، يوم 13 أكتوبر المنقضي، تستعد الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع شركة أسفار لتنظيم المعارض وإدارتها، لإطلاق الملتقى الدولي السابع عشر بجمهورية مصر العربية، بعد غد، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
الملتقى تحت رعاية وزارة السياحة المصرية، وإفتتاح رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، سامى محمود، ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، محمد شعلان، نيابة عن هشام زعزوع، وزير السياحة، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم 22 أكتوبر 2015.
وفى هذا السياق، صرحت منى جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، أن المعرض هذا العام يتمتع برعاية نخبة مختلفة من كبار وكالات السياحة السعودية، على رأسها الــــــــــروضة للفنــــــادق، وهى الراعي العام للحدث، ومجمــوعة مــــودة العالميـــة لخدمـــــات الفنادق والعمرة، والفوزان لخدمات السفر والسياحة، ومنازل المعتمــــــــــر لخدمـــــــات العمـــــــرة، كرعاة رئيسيين للحدث.
في الوقت الذي نوه فيه كريم حسني، المدير العام للشركة أن الملتقى يحظى بمشاركة أكثر من مائة شركة سياحية، فضلًا عن الفنادق وشركات نقل الحجاج والمعتمرين، مؤكدًا أن عدد الزوار لا يقل سنويًا عن 5000 زائر.
كما أشار “حسني” إلى أن إحدى فعاليات المعرض هذا العام، تتمثل في إقامة سحب على تذاكر طيران مجانية، والتي تعرضها إحدى شركات الطيران المشاركة بالملتقى، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم نخبة من العارضين على تعاونهم وجهودهم التى تسهم فى ظهور المعرض بالشكل اللائق.
3
يهدف الملتقى لدعم العلاقات بين مختلف الدول العربية، وتعزيز سبل التعاون بينهم، فضلًا عن تسليط الضوء على آخر مستجدات القطاع السياحي، بل والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب ومنظمي هذه الصناعة الهامة والتي تعد من أهم مصادر الدخل القومي للعديد من الدول، بالإضافة إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار من مختلف شركات السياحة العربية وشركات النقل البري والبحري والفنادق؛ للمبادرة في المشاركة في مثل هذا الحدث، واتخاذه كفرصة للالتقاء تحت مظلة واحدة ألا وهي دعم السياحة في المنطقة العربية والأفريقية.
من ناحية أخرى، انتهت فعاليات الملتقى الدولى السابع عشر للسياحة العربية والدينية بجنوب أفريقيا، والذي شهد افتتاحه أمس الأول حضور نخبة كبيرة من الزائرين من شركات جنوب أفريقيا والبلدان الشقيقة.
4
تجدر الإشارة إلى أن الشركة العربية الدولية المنظمة للحدث، هي شركة رائدة في تنظيم هذه النوعية من الأحداث الخاصة على مدار أكثر من 17 عاماً.

Comments

comments