الرئيسية » اجتماعيات »  د. سهير وهيب: قمنا بعمل بروتكول تعاون بين ألمانيا والنمسا وسويسراعلى 3 مشاريع مياه فى سوهاج وبنى سويف

 د. سهير وهيب: قمنا بعمل بروتكول تعاون بين ألمانيا والنمسا وسويسراعلى 3 مشاريع مياه فى سوهاج وبنى سويف

 لقاء : سماح مكرم

 قالت “د.سهير وهيب” الرئيس السابق لنادى روتارى فى تصربحات خاصة  لـ “جونال اون لاين”، إن النادى قام بالتعاون مع ألمانيا، النمسا، وسويسر، وحصلنا على  تمويل لثلاثة مشاريع مياه فى سوهاج وبنى سويف0  وأوضحت “د.سهير” بأن سويسرا وفرت منحة 300 ألف دولار، وأننا ذهبنا إلى سوهاج لمدة يومين نبحث عن الأماكن التى تحتاج إلى مياه وصرف صحى فى القرى المحتاجة فعلاً، وتقابلنا بالمحافط أيمن عبد المنعم، وقال بالفعل سوهاج محتاجة للمياه والصرف الصحى، وبعد البحث عن البيوت المحتاجة وجدنا حوالى 900 بيت عايشين على الطرنشات، وتم إلغاؤها.

 وأشارت “د.سهير” بأنه فى خلال سنة تم التجهيز للمشروع وكانت هناك متابعة ، وأن الروتارى تتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل إعادة تأهيل المدرسين؛ ليستطيعوا توصيل المعلومات للطلاب بشكل جيد، لتفادى مشكلة عدم أهلية الطلاب المتخرجين من مراحل التعليم المختلفة.

  وأضافت “د. سهير” يأن أعضاء النادى بالتعاون مع الروتارى استطاعوا أن يساعدوا عدداً من القرى فى صعيد مصر من خلال إمداد هذه القرى بمواسير مياه والصرف الصحى، وشددت على دور الإعلام لعمل التغطية المناسبة لهذه المشاريع وإظهارها لما لها من أهمية قصوى فى النهوض بالقرى الأكثر احتياجاً، لتشجيع مؤسسات المجتمع المدنى فى التنافس للنهوض بالمجتمع المصرى وتنميته.

  

Comments

comments