الرئيسية » اجتماعيات » توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم
توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم

توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم

  كتب: أيمن وصفى

 unnamed

 وقع الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، مذكرة تفاهم مع أسامة حسونة، وزير التنمية البشرية والعمل، بولاية الخرطوم في جمهورية السودان.

 وتم التوقيع بمقر المنظمة في القاهرة، وتشمل المذكرة التعاون في عقد الأنشطة ذات العلاقة بمجالات عمل المنظمة، واهتمامات الوزارة، وذلك في موضوعات تنمية الموارد البشرية، وتأهيل الكوادر السودانية والعربية لسوق العمل.  

 وتأتي الاتفاقية إدراكا للدور المحوري لتنمية الموارد البشرية في إنفاذ الاستراتيجية  القومية  الشاملة بالسودان؛ بما في ذلك تحقيق التنمية المستدامة للإنسان وبالإنسان وإنجاز الأهداف الإنمائية للألفية.

وإيمانا من المنظمة والوزارة بفاعلية وحيوية الشراكات الدولية والإقليمية ودور التعاون العربي المشترك وتعدد الأطراف في تحقيق الأهداف المبتغاة، وتطويرا لفاعلية مؤسسات التدريب الإداري للعاملين بالخدمة المدنية والتدريب التحويلي للخريجين والوفاء بمتطلبات تطوير قدرات الموارد البشرية، وإدراكا منهما لأهمية وضع السياسات العامة والخطط والأساليب العلمية بما يعلي من شأن الجودة والامتياز في المهن والخدمات، ولتحقيق هذه الأهداف ستعمل الجهتان من خلال الاتفاقية على تطوير علاقات التعاون بينهما، بغرض تعزيز قدارتهما وتطوير أداء كلا منهما لتنفيذ مهامهما واختصاصاتهما.

 وستعمل المنظمة على تمكين الوزارة للاستفادة من إمكانيات المنظمة وتوجيه جهودها في مجال تنمية الموارد البشرية، واتفقت الجهتان على زيادة مساحة التنسيق في مجال تنمية الموارد البشرية، وتمكين مبادئ التنمية البشرية في ثقافة الأمة السودانية.

 وستقوم الجهتان بجهد مشترك في تنفيذ الدورات التدريبية التي تهدف إلى تأصيل قيمة العمل ومكانته في الأديان وأعراف المجتمع، والتأهيل وبناء القدرات.

 وفي خصوص الأنشطة المشتركة اتفق الطرفان على إقامة الندوات والملتقيات العلمية، وإجراء البحوث والدراسات الفنية المشتركة بينهما، واستقدام الخبراء والعلماء في المجالات ذات الصلة بعملهما.

Comments

comments