الرئيسية » عاجل » 21 سبتمر الحالى المؤتمر الصحفى للمهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور بفندق رمسيس هيلتون
21 سبتمر الحالى المؤتمر الصحفى للمهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور بفندق رمسيس هيلتون

21 سبتمر الحالى المؤتمر الصحفى للمهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور بفندق رمسيس هيلتون

كتب: أيمن وصفى

2

 

 أكدت ادارة المهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور المقام فى الغردقه فى الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل، أنها تعمل ليل ونهار مع الدول المشاركة بالمهرجان على عودة السياحة المصرية إلى كل ربوع مصر فى الفترة القادمة، وتشكر ادارة المهرجان وزير السياحة يحيى راشد وحلمي النمنم وزير الثقافة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضه واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والسيد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة،  على الرعاية المقدمة منهم للمهرجان؛ وتتمنى ادارة المهرجان المزيد من الدعم والتعاون لخروج المهرجان بصورة مشرفة لمصر أمام العالم.

ويعتبر هذا هو المهرجان الدولى الأول من نوعه فى التراث والفلكلور بين الشعوب، وتشارك فيه 25 فرقة دولية برعاية من منظمة السيوف إحدي المنظمات التابعة لليونسكو، التى تعمل فى مجال التراث والفلكلور.

unnamed

 

 وصرح الدكتور تامر أبوبكر رئيس المهرجان بأن هذا المهرجان يأتي فى وقت فيه محنة لندرة عدد السائحين، مقارنة بعدد السائحين فى الأعوام السابقة، حيث إن المهرجان يساعد على التعاون مع المنظمات الدولية التى لها شهرة دولية مثل منظمة اليونسكو؛ إحدي منظمات الأمم المتحده التى تعمل فى مجال التربية والثقافة والعلوم بين الأمم والشعوب، وهو يعتبر دفعة قوية لتنشيط السياحة، نظراً لثقل اليونسكو فى المجتمع الدولى، ونتمني المزيد من العمل من جميع المصريين، ودول ومنظمات العالم  لتنشيط ودعم السياحة المصرية من أجل رفعة بلدنا الغالية مصر.

 كما أكد محمد كارم مدير عام المهرجان أهمية المهرجان فى التعاون مع الدول المختلفة فى التراث والفلكلور؛ لأن التراث والفلكلور هما لغة الشعوب جميعاً دون استثناء، والمهرجان يوصل رسالة للعالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان، وهو يأتي فى توقيت مناسب لمناسبة عظيمة وهو الاحتفال بأعياد احتفالات نصر أكتوبر المجيدة التى انتصر فيها الشعب المصري على قوي الظلام والشر من أجل السلام فى المنطقه والعالم.

والمهرجان يوصل رسالة أخري أن مصر بلد السلام والمحبة تتعاون مع شعوب العالم من أجل الخير والسلام والبهجة والفرحة لجميع شعوب العالم ليشعروا أن مصر هي بلدهم الثانى.

 وأكدت “ولاء حسن” المدير التنفيذي للمهرجان أن المهرجان هو ثمرة مجهود جماعي من وزارات ومنظمات مجتمع مدني، وأشخاص تعمل فى حب مصر لتنشيط السياحة، حيث لا يتم تنشيط السياحة إلا بالعمل الجماعي.

وصرح وائل شاهين المتحدث الإعلامي أن المهرجان يعتبر دفعة قوية لتنشيط السياحة المصرية فى الوقت الراهن؛ حيث إن المهرجان فكرته جديدة، ويعمل على فتح أسواق جديدة مع الدول المشاركة بالمهرجان.

وأضاف أحمد الشرقاوي منسق المهرجان، بأن المهرجان له صفة وطابع دولى، وأتمني أن يتم وضع المهرجان على أجندة المنظمات والهيئات الدولية التى تعمل فى مجال السياحة كمهرجان دولى يقام كل عام، وسوف يتم مخاطبة ايضا الاتحاد الأوروبي لوضعه على أجندته السياحية كمهرجان دولي يقام كل عام.

وجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفى للمهرجان يقام يوم 21 سبتمبر القادم بفندق رمسيس هيلتون وتحت رعاية الفندق.

وبحضور الشخصيات العامة العالمية منهم الدكتور مايكل مورجان مقدم برنامج النبض الأمريكى، والدكتور سمير غطاس والدكتور فخري الفقى أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ومساعد مدير صندوق النقد الدولي سابقا والفلكلور والدكتور مسعد عويس واللواء طارق المهدي محافظ الأسكندرية الأسبق.

 وبعض من أعضاء منظمة اليونسكو، وأحمد جمال الدين رئيس منظمة السيوف ايجبت الدولية للتراث، وبعض سفراء الدول الأجنبية ومستشاري الثقافة منهم: سفير ايطاليا واليابان وألمانيا والهند وكوريا، وبعض الفنانيين والشخصيات العامة الثقافية والسياسية التى لها تواجد على المستوي المحلى والدولي.

 

Comments

comments