الرئيسية » السياحه » تعيين المغامر “عمر سمرة” سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر

تعيين المغامر “عمر سمرة” سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر

تعيين المغامر “عمر سمرة” سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر

 كتب: أيمن وصفى

 unnamed

تم تعيين المغامر عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر لتعزيز ودعم حماية البيئة وتمكين الشباب. وسيقوم عمر سمرة بالعمل على مساندة أهداف التنمية المستدامة وهى خطة من سبعة عشر هدفاً ترسم المستقبل فى الخمسة عشر عاماً القادمة.

 يعرف عن المغامر عمر سمرة شغفه بالعمل الإجتماعى وحبه للطبيعة والسفر، واستطاع أن يكون أول مصري يكمل”مستكشفي البطولات الأربع الكبرى” حيث تسلق أعلى قمة فى كل قارة (السبع قمم)، وأتم التزلج إلى القطبى الجنوبي والشمالي، إضافة إلى ذلك تأسيسه لشركة للسفر والمغامرة والمشاركة فى أكثر من مبادرة إنسانية للأطفال.

 وسيسهم عمر سمرة فى الترويج لحماية البيئة، ورفع الوعى بتغير المناخ، وتمكين الشباب، ودعم أهداف التنمية المستدامة من خلال تأثيره وخبرته قى مصر والعالم.

 ويقول مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى إجناثيو أرتذا: “يمثل اليوم التعاون المشترك الذى دام لأكثر من عامين ونصف العام، كما يعتبر هذا التعاون بداية لشراكة نتمنى أن تكون طويلة ومثمرة من خلال إعلان عمر سمرة سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى”.  

  وقال عمر سمرة : “أنا على يقين إن مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجدنا الشراكة المثالية التى ستساعدنا فى لعب دور فعال في حل تحديات كبيرة، خاصة التى لها علاقة بالمحافظة على البيئة وتمكين وتحفيز شبابنا اليوم؛ ولدى أمل إنه هينضم لنا كثير من الأفراد والمنظمات التنموية في هذه الرحلة، وأنا واثق إنه مع جهودنا، وبصوت وسائل الإعلام، سنستطيع عمل فرق إيجابي ودائم يشعر به الجميع”.

 وجدير بالذكر أن عمر سمرة سيدعم حماية البيئة وتعزيز السلوك المسئول تجاهها والاستمتاع بها، وذلك إلى جانب دعم أهداف التنمية المستدامة الجديدة؛ كما يأتى تغير المناخ على رأس أجندة التعاون لرفع الوعى بأثره وأوجه التعامل معه، كما سيعمل على تشجيع الشباب على العمل والإبتكار والتفكير فى طرق جديدة لحل القضايا التنموية الملحة فى مجتمعاتهم. 

 كما سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وعمر سمرة معاً على تنفيذ مجموعة من المبادرات لتعزيز الإستدامة واكتشاف المحميات الطبيعية فى مصر، وتشجيع الشباب على العمل – كعوامل للتغيير- من خلال ريادة الأعمال والإبتكار على مدار العامين القادمين.

  ومن المعلوم عمر سمرة هو أول مصري وأصغر عربي يتم “مستكشفي البطولات الأربع الكبرى”، حيث تسلق أعلى قمة فى كل قارة (السبع قمم)، وأتم التزلج إلى القطبى الجنوبي والشمالي، ومن المقرر أن يكون أول رائد فضاء مصري، وبمجرد إتمام الرحله فسيصبح أول إنسان في التاريخ يكمل المغامرات الكبرى ويذهب إلى الفضاء.

 والجدير بالذكر أن أهداف التنمية المستدامة تتكون من 17 هدفاً وتم الموافقة عليها من قبل 192 قائداً من دول العالم خلال الجمعية العمومية للأمم المتحدة؛ وتهدف إلى القضاء على الفقر، ومعالجة تغير المناخ ومحاربة عدم المساواة.

Comments

comments