الرئيسية » تعليم » منحة جامعة هليوبوليس لأبطال الرياضة

منحة جامعة هليوبوليس لأبطال الرياضة

منحة جامعة هليوبوليس لأبطال الرياضة

 كتب: محمد حسن

unnamed

 بمناسبة مشاركة مصر  في “دورة الألعاب الأوليمبية  2016” التي أقيمت في “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، وحصلت مصر فيها على 3 ميدليات برونزية، والمشاركة المشرفة في “دورة الألعاب البارالمبية”، والتى تمكنت فيها البعثة المصرية من الحصول على 12 ميدالية متنوعة، ما بين 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات.

 قامت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بالإعلان عن منحة للمتفوقين رياضا لتشجيعهم  فى أن يتمسكوا بتفوقهم الرياضى بجانب التفوق العلمى، وتؤكد الجامعة على مساعدتهم علميا حتى يتمكنوا من الاستمرار فى التدريب الجاد والمشاركة المشرفة باسم مصر فى المحافل الرياضة الدولية.

فقد وافق مجلس أمناء الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور إبراهيم أبو العيش أن تكون المنحة كاملة طوال فترة دراسة الطالب؛ بشرط إستمرارة فى تفوقه الرياضى والتزامة العلمى.

 وقد حصل على هذه المنحة اللاعب كريم عماد .. لاعب ” الكياك ” والمصنف السابع فى تصفيات أوليمبياد ريو 2016 بالبرازيل، كما سبق له الفوز بالمركز الأول فى البطوله الأفريقية 2015 بتونس فى رياضه “الكانوى والكياك “، كما سبق له الحصول على المركز العاشر فى بطولة كأس العالم بالبرتغال 2015.

 واللاعبة إنجى حسام .. فى رياضة التجديف، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية من 2008 حتى 2016 على التوالى، كما حصلت على المركز لأول على مستوى أفريقيا 2010 ولمدة عامين متواصلين، وأول فتاة تتأهل للمشاركة فى أولمبياد لندن 2012.

واللاعب باسل ولاء الديب .. فى رياضة الجودو، والحاصل على بطولة العرب ناشئين، وبطولة العرب شباب، والمركز الأول فى البطولة الأفريقية.

Comments

comments