الرئيسية » اقتصاد » “محجوب” و”كامل” عضوان جديدان لمجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى

“محجوب” و”كامل” عضوان جديدان لمجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى

“محجوب” و”كامل” عضوان جديدان لمجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى

كتب: كريم يوسف

أقيمت، أمس، انتخابات استكمال مجلس إدارة الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والتشريعى بعد خلو مقعدين بسبب الوفاه وهما: الدكتور “عبد العظيم وزير” عميد حقوق المنصورة ومحافظ القاهرة الأسبق، ومقعد الدكتور “حمدى عبد العظيم” رئيس أكاديمية السادات.

وتميزت المنافسة بالشراسة على المقعدين إذ ضم الكشف النهائى للمرشحين 11 عضوأ من أساتذة الجامعات، والقانونيين، وخبراء الاقتصاد.

وأسفرت النتائج بعد اكتمال النصاب القانوني عن الفوز بالمقعدين لكل من الدكتور “كمال محجوب” رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة 6 أكتوبر السابق ونائب رئيس مركز الوعى العربى للدراسات الإستراتيجية، والدكتور “مصطفى كامل” عميد كلية الحقوق جامعة أسوان، وتم ذلك بتشريف المستشار الدكتور “سرى صيام” رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، والدكتور “مصطفى السعيد” وزير الاقتصاد الأسبق نائبا رئيس مجلس إدارة، والدكتور “فتحى سرور” رئيس مجلس إدارة الجمعية الحالي.

والجدير بالذكر أن من أسس الجمعية الأمير أحمد فؤاد فى 8 أبريل 1909 باسم الجمعية الخديوية، واستقرت الجمعية «1928»، فى المبنى الحالى بشارع الملكة نازلى (رمسيس حاليا) على أن يكون غرضها دراسة مسائل الاقتصاد والتشريع والإحصاء، علماً وعملاً، ونشر تلك الثقافة الخاصة بين أعضائها والجمهور.

ويعتبر أحمد فؤاد الأول هو أول من ترأس الجمعية، لكنه لم يستمر طويلا، لتوليه الحكم سنة 1917، ثم تولى الجمعية القاضيان “مسيو بيولا كازيللى” و”مسيو بيتر” (حتى 1937) ثم الدكتور عبدالحميد بدوى، وتوالى على رئاسة الجمعية العديد من الشخصيات المهمة كان آخرهم الدكتور فتحى سرور .

وتضم الجمعية فى عضويتها، حاليا، أكثر من أربعة آلاف عضو من الأكاديمين، وخبراء في القانون، والاقتصاد، والسياسة .

Comments

comments

Threesome