الرئيسية » عاجل » الاحتفال بفعاليات “ملتقى ليالى الشعوب” حتى 5 أكتوبر

الاحتفال بفعاليات “ملتقى ليالى الشعوب” حتى 5 أكتوبر

الاحتفال بفعاليات “ملتقى ليالى الشعوب” حتى 5 أكتوبر

  كتب: أيمن وصفى

1

تم الاحتفال بـافتتاح فعاليات “ملتقى ليالى الشعوب”، والذى انطلقت فعالياته فى الأول من أكتوبر 2016، ويستمر حتى الخامس منه، والذى يعد الملتقى الأول من نوعه والذى يجمع ثقافات الوطن العربى كله فى مكان واحد، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة وبرئاسة شرفية للفنانة سميحة أيوب.

 وقد قالت د.أمل جمال – وكيل وزارة الشباب والرياضة: إن هذا الملتقى مقدم للشباب بالدرجة الأولى، حيث إن المستفيد منه أكثر من 300 شاب من بينهم فنانون ومنظمون ومشاركون فى الفعاليات، كما أن ستضمن الفعاليات معرضاً للفنون التشكيلية؛ يشارك فيه شباب الفنانين فى مصر والوطن العربى، وأيضاً، تتضمن الفعاليات جوله منظمة فى شارع المعز، لكى يتعرف شباب مصر والوطن العربى على أهم الأماكن السياحية فى مصر، كما سيقومون بالرسم على الجدران، مما يزيد الأماكن والشوارع المحيطة بمكان الملتقى زهوا وجمالا.

 وهذا الملتقى سينتهى يوم الأربعاء، فى محاولة لارسال رسالة سلام من القاهرة إلى العالم كله، واعلاء شعار (شعوب وأوطان ضد الارهاب).

 ومن الدول المشاركة فى الملتقى: ( الهند- سيريلانكا- غانا- روسيا- المغرب – الجزائر-فلسطين-العراق- سوريا- الأردن- نيجيريا- أثيوبيا)، وغيرها من الدول المختلفة، كما تشارك من مصر فرقة السمسمية البورسعيدية.

 ويشارك وفد دولة الهند بمجموعة من العروض التراثية التى تعبر عن الثقافة والفولكلور الهندى، كما يشارك بمعرض فنى تشكيلى يعبر عن الهوية الهندية، كما يشارك ايضا بمعرض للحلى الهندى للوقوف على آخر خطوط الموضة والأزياء الهندية، كما يشارك فى احتفالية شارع المعز ببعض الاستعراضات التى تعبر عن ثقافة وتراث دولة الهند.

 وكرم المهرجان الفنان محمود ياسين، الفنانة نادية لطفى، الفنان سمير العصفورى، الفنان محمود رضا، الفنان عبد الرحمن الشافعى، الفنانة سماح أنور، السيد وليد عساف – وزير هيئة الجدار الفلسطينى، د.أبو الفضل بدران، د.إيمان مهران، د. نيفين الكيلانى، الفنانة خدوجة صبرى، والسفير الليبى والسفير العراقى.

  وقد أعرب المخرج مازن الغرباوى عن سعادته لانطلاق هذا الملتقى بالشكل المشرف، وبحضور د.انجى البستاوى- مدير المهرجان، وترحيب الفنانة وفاء الحكيم- رئيس المهرجان بالحضور الكريم.

  وقدمت فرقة الهند ثم الاردن ثم سيريلانكا عروضا تراثية متميزة، تعبر عن ثقافة وحضارة بلادهم، كما تفاعل الجمهور مع الايقاعات الراقصة والحركات التعبيرية التى يؤديها الراقصون.

7

4

8

Comments

comments

Threesome