الرئيسية » سياسة » النائب “صبحى الدالى” فى حوار خاص  لـ “جورنال اون لاين”: أخذت على عاتقى خدمة أولاد دائرتى

النائب “صبحى الدالى” فى حوار خاص  لـ “جورنال اون لاين”: أخذت على عاتقى خدمة أولاد دائرتى

النائب “صبحى الدالى” فى حوار خاص  لـ “جورنال اون لاين”: أخذت على عاتقى خدمة أولاد دائرتى
الزميلة "ياسمين عاطف" مع النائب البرلمانى "صبحى الدالى" أثناء الحوار

 أدارت الحوار: ياسمين عاطف

أثناء زيارتى لمدينة البدرشين لمست بعض السلبيات والمشاكل، التى تعانى منها هذه المدينة التى كانت عاصمة مصر القديمة، ومن أقدم المدن فى التاريخ؛ حيث يوجد بها أقدم منفى وهو “منفى ميت رهينة” .. فتوجهت إلى مكتب الحاج “صبحى الدالى” نائب البدرشين، الذى يحظى بحب واحترام الجميع، وهذا الحب والاحترام لم يأتى من فراغ، لأنه وهب نفسه من أجل خدمة أبناء الدائرة، ومن يريد التأكد يذهب إلى مدينة البدرشين، ويرى بعينيه هذا النائب، وحب أهل دائرته له، فأبواب مكتبه مفتوحة دائماً إلى البسطاء، والجلسات العرفية لحل مشاكل المواطنين، والخلافات العائلية، وفى لقائى معه تحدث عن كثير من القضايا التى تشغل بال أبناء الدائرة .. فإلى نص الحوار..

  • سعادة النائب هناك ترعة فى أول مدينة البدرشين بها مخلفات كثيرة؛ تعود على المواطنين بالأمراض.. فما رأيك فى هذا؟

    – ترعة الجيزاوية أو الإبراهيمية عليها سوق خضار للبلد، موجود على الترعة، وهو سلوك شخصى للناس، يلقون مخلفاتهم فى الترعة، وطبعاً هى فى مدخل المدينة، فهو منظر سيئ للبلد، فطالبنا سعادة المحافظ لنقل هذا السوق فى مكان آخر، بجوار سوق ابن حزم؛ ووعدنا بحل هذه المشكلة، لعمل سوق حضارى بشكل يليق بمدينة البدرشين عاصمة مصر القديمة.

  • وما رأيك فى ما يتردد أن هذه الترعة يتم رى الأراضى الزراعية منها؛ مما يعود على المواطن بالأمراض مثل الفشل الكلوى وفيروس c ؟!

    – هذا صحيح ومظبوط، ونحن نطالب المسئولين بالإسراع لنقل هذا السوق؛ لتظهر البدرشين بشكل حضارى.

  • وعن مياه الشرب، وما يقال عنها إنها غير نظيفة، وهناك من يشترى المياه لأغراض الشرب.. فما رأى سعادتك؟

    – عندنا طاقة محطة البدرشين 72 ألف متر مكعب تقريباً، وكل مركز البدرشين يشرب منها، وعندنا ما يقرب من 19 قرية بمدينة البدرشين، وهى البدرشين والقرى التابعة لها، يشربون مياهاً نظيفة، ولكن مدينة الحوامدية المجاورة لنا من الشمال تقاسم البدرشين فى المياه، تأخذ حوالى 30 ألف متر مكعب من المياه، وجارى حل هذه المشكلة، ويتم الآن إنشاء محطة مياه فى مدينة الحوامدية، وبمجرد تشغيلها فى شهر  12، ترجع حصتنا كاملة، بالإضافة إلى أننا طالبنا رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بإنشاء بعض المحطات أو الآبار الشاطئية فى قرى المزغونة، وقرى الشوبة، لأنها تقع على النيل، وكان عندنا معاينة من محطة المياه والصرف الصحي من أسبوع، وجاء أكثر من مندوب من المحافظة، ورئيس مجلس المدينة، وعاينوا على أساس عمل 5 آبار يساعدوا فى توفيرالمياه لقرى مدينة البدرشين، وبعد شهر 12سوف تحل هذه المشكلة إن شاء الله.

  • وبالنسبه للصحه ومستشفى البدرشين العام، يتردد عنها أنها لا توفر الرعاية الصحية، والخدمات الطبية والعلاجية لسكان البدرشين.. فماذا تقول ؟!

    – يوجد اهمال بالفعل، وتقدمت أنا وزميلي النائب بكر عن دائرة البدرشين بطلبات للسيد وكيل وزارة الصحة، والسيد محافظ الجيزة؛ بخصوص هذا الأمر، وقد تم من أسبوعين تفتيش لمراجعة كل نواحى الاهمال فى مستشفى البدرشين، وما فى كبيرة أو صغيرة إلا أننا نحاول حلها بمعاونة المسئولين.

  • وعن العملية التعليمية، تأتى الأهمية .. فهل هناك عدد من المدارس يكفى سكان مدينة البدرشين؟!

– عندنا مدرسة تجريبية اسمها الإمام على؛ هذه المدرسة من المرحلة التمهيدية إلى الإعدادية، وطالبنا المسئولين، ورفعوا المقاسات لعمل مدرسة للتعليم الثانوى لمدينة البدرشين، وعلى أساس أنها تدرج فى الخطة، وتكون فى العام الدراسى الجديد.

 * وما رأيك فى جشع التجار، وارتفاع الأسعار، وما الحلول التى يمكن أن تساعد فى القضاء على هذه المشكله؟!!

– طالبنا المسئولين فى وزارة التموين، والقائمين على رقابة الأسعار، وبالفعل من أسبوعين فى حملات يومية لمراقبة الأسعار، أما بالنسبة للحل؛ طالبنا الهيئة العامة للسلع التموينية إنها تنزل للبدرشين بعض السلع المدعمة، وطالبنا الجيش ينزل للبدرشين بعض المنتجات، وفى حديثى مع الدكتور محمد عاطف رئيس هيئة السلع التموينية، وعدنا فى هذا الأسبوع بأنه سوف تكون هناك عربات لسلع مدعمة من سكر وأرز وزيت، ودواجن ولحوم، ونأمل أن تكون هذا الأسبوع لتقلل من هذا العبء.

 واختتم حديثه،بأنه يطمأن أهل دائرته، وإخواته فى البدرشين، بأننا لن نتوانى فى أى مشكلة تتعرض لها البدرشين، أو القرى المجاورة لها، ويأمل أن تكون البدرشين عاصمة مصر القديمة تليق باسم مصر. 

 بعض الصور من طلبات الاحاطة التى تقدم بها النائب”صبحى الدالى” للمجلس..

5

4

3

2

 

1

Comments

comments