الرئيسية » عاجل » فى لقاء خاص .. مع المخرج “مصطفى الدمرداش”أثناء حضوره  مهرجان “كام” للأفلام الروائية القصيرة : السينما الآن بعافية

فى لقاء خاص .. مع المخرج “مصطفى الدمرداش”أثناء حضوره  مهرجان “كام” للأفلام الروائية القصيرة : السينما الآن بعافية

فى لقاء خاص .. مع المخرج “مصطفى الدمرداش”أثناء حضوره  مهرجان “كام” للأفلام الروائية القصيرة : السينما الآن بعافية
الفنان والمخرج مصطفى الدمرداش

حوار: ياسمين عاطف

 

الزميلة ياسمين عاطف مع المخرج الفنان مصطفى الدمرداش

الزميلة ياسمين عاطف مع المخرج الفنان مصطفى الدمرداش

 أثناء حضوره مهرجان “كام” للأفلام الروائية القصيرة  فى دورته السادسة، وبحضور  العديد من الفنانين والمبدعين والإعلاميين، كان لنا هذا اللقاء الخاص لـ”جورنال اونلاين” مع المخرج والفنان “مصطفى الدمرداش” الذى حرص على حضور هذا المهرجان، فكان هذا هو الحوار..

  * من هو صاحب الفضل فى ظهور مهرجان “كام” للأفلام الروائيه القصيره بهذا الشكل؟  

 – أكيد الفنان “علاء نصر” هذا الرجل الذي يعتبر حياته كلها سينما ومهرجانات، فهو وهب نفسه لتقديم الشباب والطاقات الجديدة، سواء فى الإخراج أو التمثيل أو جميع العناصر الفنية.

  • ما رأيك فى السينما الآن؟

 – السينما بعافية، وهناك نجوم رائعون، ونجوم كوميديا على أعلى مستوي، ولكن الكوميديا ليست هى كل شىء، فى الأزمنة السابقة كانت السينما متنوعة، نجد كل ألوان الفنون؛ من كوميدى واجتماعى وسياسى واستعراضى وريفى وصعيدى، كان هناك تنوع، أما الآن لا يوجد سوى الكوميديا للأفلام التى تروج للعنف.

 * هل هى تعبر عن الواقع المصرى؟!

 – أكيد لا؛ لأن الواقع الاجتماعي المصرى ليس هو واقع عنيف، ولا بلطجى، ولا رقص، بالرغم من أن الرقص نوع من ألوان الفنون الذى يشملها الفن المصرى، ولكن ليس كل المصريين بلطجية أو حاملى أسلحه أو بيرقصوا، أما عن الفنانين الذين يقدمون هذه النوعية هم على أعلى مستوى من الثقافة، وإنما هو سوء اختيار.

*  ما آخر أعمالك؟

 – بحضر لعمل كوميدى استعراضى غنائى لموسم الصيف القادم، وباصور مسلسل اسمه “السبع بنات” لـ “محمد النقلى”؛ بطولة: علا غانم، إيمان العاصى، محمد الشقنقيرى، محمد نجاتى، وأحمد الدمرداش، وأيضاً سأخرج كليبين جديدين.

Comments

comments