الرئيسية » تكنولوجيا » “جامعة هليوبوليس” تفتتح أول محطة لتوليد الطاقة بتكنولوجيا غير مسبوقة فى الشرق الأوسط

“جامعة هليوبوليس” تفتتح أول محطة لتوليد الطاقة بتكنولوجيا غير مسبوقة فى الشرق الأوسط

“جامعة هليوبوليس” تفتتح أول محطة لتوليد الطاقة بتكنولوجيا غير مسبوقة فى الشرق الأوسط
الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى

كتب: أيمن وصفى

 

ول دفعة من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة

أول دفعة من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة

وقع الاختيارعلى جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة لإستضافة محطة طاقة متجددة يتم التحكم فيها وتوجيهها عن بعد، حيث من الممكن تحديد مكان الخلل أو العطل وقياس مستوى الإنتاجية لها، كما أن الوحدة تعمل بتكنولوجيا غير مسبوقة فى الشرق الأوسط سواء فى قارة أفريقيا أو قارة أسيا.

 ويقوم على هذا المشروع الذى بدأ تنفيذه بجامعة هليوبوليس أكاديمة البحث العلمى بالتعاون مع مؤسسة السويدى، ويعد هذا المشروع نتاج تعاون مشترك فــى مجــال الطاقـة المتجـددة بين العديد مـن الــدول هــى: “مصرــ واليونان ــ وقبرص ــ وايطاليا “، ليتم تنفذه فى كل دولة بنطرية حديثة وتكنولوجيا مختلفة من دولة لأخرى، كى يتم عمل دراسة ومقارنة، ومعرفة النتائج من خلال التزويد والتعديل المستمر للوصول إلى أفضل الطرق للوصول لأعلى إنتاجية يمكن تحقيقها.

ويقول “د.حلمى أبو العيش” نائب رئيس مجلس الأمناء ..  إنه قد تم إنشاء هذا المشروع الفريد فى المركز الطبى التابع لجامعة هليوبوليس ومزرعة سيكم؛ ليقوم بتوليد الطاقة الكهربائية والحراراة، وقد نتج عن هذه الوحدة أكثر من 20 بحثاً تصب جميع معلوماتها فى هذا المجال لتطويرها والوصول بها إلى أفضل النتائج، كى تكون قادرة على إنتاج طاقة بأعلى كفاءة لجعلها منظومة مثلى ومناسبة للأجواء المصرية.

 كما أشار الدكتور علاء بركات الأستاذ بكلية صيدلة ومدير العلاقات الدولية بالجامعة أنه بعد الإنتهاء من تدريب المشرفيين والفننين والمهندسين المسئولين عن الوحدة، سوف يتم تدريب طلاب جامعة هليوبوليس على هذه التكنولوجيا الحديثة، كما يؤكد على الإستعداد لتدريب طلبة الهندسة من الجامعات المصرية والخاصة الأخرى، حيث إن العمر الإفتراضى لهذه الوحدة ما بين 20 و 25 سنة، مما يضمن فرصة التدريب المستمر للطلبة عليها لفترات، حيث يتم الإشراف عليها بصفة يومية لضمان عملها بكفاءة.

 وقد يفتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمة البحث العلمى، المشروع بحضو مندوبين وممثلين عن الدول المشاركة بمزرعة سيكم .. تحت اشراف قسم الطاقة بكلية الهندسة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة.

Comments

comments

Threesome