الرئيسية » سياسة » غادة ملك أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندى 

غادة ملك أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندى 

غادة ملك أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندى 
غادة ملك

  كتب: مصطفى الكردى

 قررت الناشطة السياسية، “غادة ملك” القيادية بأقباط المهجر بدولة كندا، خوض إنتخابات البرلمان عن مقاطعة أونتاريو عن حزب المحافظين بدائرة “ستريتسفل” بدولة كندا.

 ويجب أن تحظي بتوصيت الأغلبية في إنتخابات الحزب الداخلية بين أعضاء الحزب؛  لكي تكون مرشحة الحزب عن تلك المنطقة، لتكون أول امرأة مصرية تفوز بالمنصب.

وأعلنت غادة عن ترشحها للانتخابات كأول امرأة من أصل قبطي في كندا تخوض الانتخابات قائلة: “يسرني أن أعلن لكم عن نيتي في الترشح للمنافسة على برلمان أونتاريو عن حزب المحافظين التقدمي في دائرة مسيساجا ستريتسفل، وستكون المنافسة شرسة والوقت قصيراً، لذا فسنحتاج العمل معاً على مدى الأسابيع المقبلة للوصول إلى جميع الأهل والأصدقاء والتجمعات الذين لهم محل إقامة في الدائرة. 

 وتحظي “غادة ملك” بشعبية كبيرة بين الجاليات العربية بكندا، وترأس منصباً مهماً بلجنة المرأة بحزب المحافظين ، وكذلك كانت إحدى الداعيات لتظاهرات 30 يونيو بكندا عام 2013، وسبق لها الترشح لمنصب مستشار مدينة مسيساجا، وحصلت علي المركز الثاني من أصل 7 مرشحين، وخاضت حرباً شرسة استطاعت من خلالها فرض نفسها بقوة داخل الأوساط السياسية الكندية.

 وغادة ملك هي كندية من أصل مصري هاجرت إلي كندا منذ فترة، واشتغلت بالعمل العام والحقوقي، وكرست وقتها وجهدها لخدمة القضايا، والدفاع عن الحقوق والحريات حتي استطاعت أن تكون واحدة من أقوي النساء السياسيات في كندا، وفي حال فوزها بعضوية البرلمان ستكون أول امرأة من أصل قبطي تفوز بعضوية البرلمان بكندا. 

Comments

comments