الرئيسية » عاجل » افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 38

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 38

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 38

images-4

 

 كتب: أيمن وصفى           تصوير:  جورج ماهر

 افتتح وزير الثقافة “حلمى النمم”،  فاعليات الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وسط غياب ملحوظ لنجوم الفن، وحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين العرب والأجانب بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وعزف السلام الوطنى الجمهورى.  

وتم عرض فيديو قصير لأعمال النجم الراحل محمود عبد العزيز، وسط تصفيق حار من الحضور، ثم كلمة ترحيب بضيوف الدورة المهداة للفنان الكبير محمود عبد العزيز، ووجهت رئيس المهرجان د. ماجده واصف الدعوة لحلمي النمنم وزير الثقافة والفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان للصعود إلى خشبة المسرح، لافتتاح الدورة الجديدة للمهرجان، والمشاركة في استقبال الشخصيات المكرمة ولجان التحكيم.

وقامت إدارة المهرجان بإعلان أسماء الفائزين بجائزه فاتن حمامة للتميز وهم: “المخرج  الألماني كريستيان بتزولد، المخرج الصيني  جيا زان كيه؛ والنجم أحمد حلمي.

  والتقط الجميع صورة تذكارية قبل عودتهم إلى أماكنهم ليتم الاعلان عن أسماء الفائزين بجائزة فاتن حمامة التقديرية التي تم منحها لاسم المخرج الراحل محمد خان، وتسلم الجائزة نجليه حسن ونادين خان، والمنتج الفلسطيني حسين القلا.

 وتم الإعلان عن تأجيل تكريم الفنان “يحيي الفخرانى” إلى حفل الختام لسفره إلي الخارج.  

 وفي ختام الحفل قامت إدارة المهرجان بدعوة أسرة فيلم  “يوم الستات”، الذي يُشارك في المسابقة الرسمية؛ للصعود إلى خشبة المسرح لتحيتهم قبل عرض الفيلم.

 والجدير بالذكر أن  الفنانة مادلين طبر كعادتها دائماً حرصت أن تكون أول الحاضرين؛ بالرغم من انشغالها هذه الأيام ببداية تصوير مسلسها الجديد الضاهر، وكان أيضا من ضمن الحاضرين إلهام شاهين بصحبة شقيقها وشقيقاتها والفنانة درة والفنان إياد نصار والفنانة ناهد السباعي والراقصة سما المصري والفنانة وفاء سالم والسيناريست تامر حبيب ورشا مهدي وناهد فريد شوقي ونجلها وسامح الصريطي ونجلته، وامتنع عدد كبير من النجوم عن الحضور وأبدوا  استيائهم وغضبهم من ادارة المهرجان لعدم دعوتهم لحضور فعاليات افتتاح المهرجان..

 

7370320211479231149

images-1

tkrimaat_2

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

 

 

 

 

 

Comments

comments

Threesome