الرئيسية » عاجل » رسالة المشاركة التونسية “صفاء بُوغطاس” إلى “وداد بوشماوى” أنها فخرٌ للمرأة العربية

رسالة المشاركة التونسية “صفاء بُوغطاس” إلى “وداد بوشماوى” أنها فخرٌ للمرأة العربية

رسالة المشاركة التونسية “صفاء بُوغطاس” إلى “وداد بوشماوى” أنها فخرٌ للمرأة العربية

 كتبت: هبة عبد الفتاح  

قالت “صفاء بُوغطاس”، المشاركة في تمثيل بلدها الحبيب تونس في أول وأكبر برنامج تليفزيوني عربي محوره المرأة العربية وتميزها في خدمة المجتمع المدني، وهذا البرنامج هو برنامج “الملكة “؛ ملكة المسئولية الاجتماعية” موجهة حديثها إلى “وداد بوشماوي”: إنني لأشعر بالفخر أنني أتوجه لكِ بخطابي هذا، وقد اخترتُك المثل الأعلى بالنسبة لي والقدوة التي أرغب أن تكون خير مُساندٍ لي في مسيرتي الإنسانية والإجتماعية، وأنتم فخرٌ للمرأة التونسيّة خاصة وللمرأة العربية عامة، وسندٌ لنا في كل خطوة من شأنها إبراز مدى تميز المرأة التونسية، وقدرتها المتجددة على البذل والعطاء في شتى الميادين.

 لقد كنتم وما زلتم مثالاً للمرأة المُتميزة ويشهد على ذلك تاريخكم الحافل بالأعمال والإنجازات على رأس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، كما كنتم أول امرأة عربية ترأس منظمة الأعراف، هذه المنظمة التي تضم كل رجال الأعمال والصناعيين والتجار، وتجاوزت برباطة وحكمة كل الصعوبات والمشاكل التي تخبَّط فيها القطاع ناهيك بعد ثورة الياسمين.  

 ويشهد لكم التاريخ دوركم المهم الذي قمتم به في دفع الحوار الاجتماعي وتعزيز الحركة الاقتصادية، ورفع راية السلام في بلادنا، إذ كان لكم فضل كبير في نيل تونس جائزة نوبل للسلام سنة 2015 بمساهمتكم ضمن الرباعي الراعي للحوار الوطني، حيث كان لكم شرف الحديث عن الوضع في تونس والعالم العربي أمام مجلس الأمن حول موضوع “الأمن والسلام، والأسباب الجذرية للصراعات.

 إن هذه المسيرة الثرية والناجحة تجعلني أفخر بك وبما أضفته للمجتمع والإقتصاد في بلدي، وتقوي من عزيمتي حتى أسير على الدرب الصحيح نحو تحقيق طموحاتي، ويحذوني أملٌ كبير في أن أحقق الإضافة وأترك بصمة إيجابية ومجدية للشعب التونسي وللأجيال القادمة.

 كما آمل أن تكوني السند والدعم لي في هذا البرنامج العربي برنامج “الملكة”؛ ملكة المسئولية الاجتماعية، وقد وصلت المرحلة ما قبل النهائية من المنافسة في هذا البرنامج.  

 ويجدر بي الذكر هنا أن برنامج الملكة هو فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب، وسفيرة المرأة العربية د.رحاب زين الدين، وتنتجه حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك حيث تشارك في بث البرنامج أكثر من 50 مؤسسة إعلامية على إمتداد الوطن العربي؛ هذا البرنامج منحته المنظمة الدولية للمسئولية الاجتماعية جائزة أفضل برنامج تليفزيوني لعام 2016 واعتبرت المنظمة الدولية أن برنامج الملكة هو أول برنامج يحقق نجاحًا مباشرًا في خدمة المسئولية الاجتماعية على المستوى العربي.

 سيّدتي الفاضلة “وداد بوشمّاوي” بكل فخر أقول أنكم خير قدوة للمرأة التونسيّة خاصة وللمرأة العربية عامة، وسند لنا في كل خطوة من شأنها إبراز مدى تميز المرأة التونسية وقدرتها التامة على العطاء المستمر.

Comments

comments