الرئيسية » تكنولوجيا » شركة إنوفنتشورز بالتعاون مع Work in Progress و VC4A  ينظمون الدورة الثالثة لمفاعل الريادة 

شركة إنوفنتشورز بالتعاون مع Work in Progress و VC4A  ينظمون الدورة الثالثة لمفاعل الريادة 

شركة إنوفنتشورز بالتعاون مع Work in Progress و VC4A  ينظمون الدورة الثالثة لمفاعل الريادة 

 كتب: أيمن وصفى

 ستواصل الشركات العشر البادئة المصرية الواعدة التي تم اختيارها للمشاركة في منصة التسريع الفريدة “مفاعل الريادة”، رحلتها نحو النجاح في السادس من ديسمبر القادم،  حيث سيعرضون مشاريعهم أمام جمهور من المستثمرين والخبراء والشركاء المحتملين والعملاء في الفاعلية النهائية  Startup Nova : Entrepreneurship Explosion، كجزء من المرحلة الأخيرة للمفاعل.

 وستبدأ الفاعلية بكلمة من متحدث رئيسي وهو “وائل الفخرانى” من شركة كريم، وستنتهي بحفل تواصل بين الرواد في نظام ريادة الأعمال؛ وتتضمن قائمة ضيوف  الحفل كيانات مختلفة، بما في ذلك شبكات مستثمرين دولية، ووسائل إعلام، ورواد أعمال، وشخصيات تلعب أدوارًا أساسية فى نظام ريادة الأعمال، وغيرهم، بالإضافة إلى إقامة عرض بصرى وصوتى للحفل.
وهذه الشركات العشر البادئة، والتى تم اختيارها في الأصل من بين خمسة وعشرين مشروعًا، تضم مجالات متنوعة، من إدارة النفايات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الواقع الافتراضي والسياحة؛ بعد عرضهم لأفكارهم في هذه المرحلة الأخيرة من مفاعل الريادة، وستتاح لهم فرصة تقديمها مرة أخرى في قمة     RiseUp Summit  بعد عدة أيام.  

 وستحصل أفضل ثلاثة مشاريع على تمويل أولى، وكذلك جائزة نقدية تصل إلى 5000 يورو تقدمها Work in Progress ،  VC4A.
 وبعد الانتهاء من مرحلة “الإيقاد” فى مفاعل القيادة، فى أغسطس، خضعت الشركات البادئة  الناجحة لتدريب مكثف مدته شهر، بعد عرض أعمالها على لجنة الممثلين، والتي قًّيًّمت الفرق بناء على الابتكار، والالتزام، والقابلية للتوسع، والتقدم، وديناميكيات الفريق، في يوم كانت المنافسة فيه محتدمة، ثم خضعت الشركات البادئة إلى تدريب ومرحلة إعداد لمدة خمسة شهور من أغسطس 2016، وتستمر إلى عرض الريادة في ديسمبر القادم.

 والشركات العشر البادئة المشاركة في مفاعل الريادة هي:
 Quanode   حل بسيط للشركات البادئة التي تحتاج لتطوير مواقعهم الالكترونية دون الاستعانة بمطوري المواقع.
“هزها وسافر”: بوابة الكترونية شاملة تتيح لمستخدميها ترتيب الحصول على تجربة سفر مثالية بسرعة وبشكل مريح.
Zerowaste Technologies: تطوير وسائل تكنولوجية لتقديم حلول متعلقة بإدارة النفايات، والحفاظ على الماء، وتقليل استهلاك الطاقة.
Utmost: منصة الكترونية لتبادل الأعمال حيث يمكن للمستخدمين تبادل الخدمات دون دفع نقود.
Mageera VR: خلق حلول ملموسة مذهلة للعالم الافتراضي.
Cinema 360: على خلاف دور العرض التقليدية، يجلس المشاهدون على كرسي دوار ويستخدمون سماعات الواقع الافتراضي “”VR headsets للالتفات بحرية ومشاهدة الفيلم بـ360 درجة.
ZaMeal: إعداد وتوصيل الوجبات إلى الموظفين في مكتبهم، والحريصين على تناول وجبات صحية ولذيذة ومغذية.
Perligos: حل مشاكل العملاء من خلالهم وإيصالهم بالأشخاص المناسبين فى المجال.
Onyx Rooms: شبكة من غرف الفنادق في مصر، تقدم إقامات موحدة بأسعار لا مثيل لها من خلال الشراكة من فنادق محددة.

Auto Splendor : تصنيع إكسسوارات داخلية مبتكرة وعصرية للسيارات.

 ولقد تلقت هذه الشركات البادئة مزايا التسريع الكاملة، بما في ذلك الخدمات المكتبية، والخبراء الملتزمين، وخدمات الدعم، بالإضافة إلى برنامج تدريبي تكييفي مكثف، بينما ركزوا في الوقت نفسه على تطوير نموذج العمل والنموذج المبدئي وقاعدة العملاء الخاصة بهم.

 وإن نظام ريادة الأعمال حاضر بقوة، مع وجود خبراء ومستثمرين يقدمون آراء مستمرة للشركات البادئة، ويحصلون عل حصص في المشاريع التي يختارون أن يدعموها.

 ويتيح مفاعل الريادة للشباب المبتكرين أن يطوروا مشاريعهم؛ بينما يجنون أموالاً ويؤثرون في الاقتصاد المحلي، ويهدف مشروع الريادة، من خلال العمل على خلق تكنولوجيات ومنتجات مؤثرة على المستوى العالمي، وخلق قيمة حقيقة للمستثمرين في السوق المحلي. 
 وتأسست شركة إنوفنتشورز” شركة ذات مسئولية محدودة في عام 2011 كمنصة ابتكارية لتوصيل الأفكار المصرية الابتكارية للسوق عن طريق توفير منصة لخدمة رواد الأعمال المعاصرين في المنطقة، ولقد حقق البرنامج تأثيراً واسع المدى، ووفر مجالاً كبيراً للتوعية بشبكة عريضة من الاستشاريين والمستثمرين ورواد الأعمال.

 كما تدير الشركة أيضًا برامج لمشاركة وتبادل الأفكار، وتقدم تسهيلات للعمل المشترك واستضافة الفاعليات والأنشطة والخدمات للرواد الأعمال والمبتكرين في مكان يسمى IdeaSpace..
وVC4A  هو منبر لتمويل الشركات الناشئة في المنطقة، وهو مخصص لبناء الشركات الفريدة من نوعها في أفريقيا، ودعم  نمو نظام ريادة الأعمال في أفريقيا.  

ومع  Innoventures، يعتقد VC4A أن مفاعل الريادة سيكون معلمًا في بناء مجتمع ريادة الأعمال في القارة، وتوسيع شبكة خطوطها العالمية.

 ويمكن لرواد الأعمال و المستثمرين والمهنيين المهتمين بهذا المجال الاتصال بشركة إنوفنتشورز من خلال البريد الالكترونى:info@innoventures.me وبالنسبة لرواد الأعمال الراغبين في التقدم للبرنامج أو للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.innoventures.me

Comments

comments

Threesome