الرئيسية » اجتماعيات » برعاية وزير الثقافة.. جمعية رعاية أطفال السجينات تطلق حفل الفيلم الوثائقي «سجن الوصمة» بالهناجر

برعاية وزير الثقافة.. جمعية رعاية أطفال السجينات تطلق حفل الفيلم الوثائقي «سجن الوصمة» بالهناجر

برعاية وزير الثقافة.. جمعية رعاية أطفال السجينات تطلق حفل الفيلم الوثائقي «سجن الوصمة» بالهناجر

 كتب: مصطفى بيومى

تقيم جمعية رعاية أطفال السجينات ومشروعها الرائد «حياة جديدة» حفل إطلاق فيلمها الوثائقي «سجن الوصمة»، الاثنين القادم 19 ديسمبر 2016، بمركز الهناجر الثقافي بدار الأوبرا، في تمام الخامسة مساءً.

 ويشارك في حفل الإطلاق العديد من الوزراء والشخصيات العامة والفنانين، ومنظمات المجتمع المدني المصرية والدولية على رأسها جي آي زد، وكير، ودروسوس، والمجلس القومي للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.UN Women.

 وفيلم «سجن الوصمة» يرصد واقع صعب ومعاناة سجينات «الفقر» السابقات قبل دخول السجن وبعد الخروج منه، والأزمات التي يواجهنها مع المجتمع الذي ينبذهن ويرفض التعامل معهن أو تشغيلهن، وهو أحد أنشطة مشروع «حياة جديدة» الذي أسسته الجمعية بالتعاون مع مؤسسة دروسوس.

 والفيلم سيناريو وحوار نوال مصطفى وإخراج محمد زكي، وتم تصويره داخل سجن القناطر للنساء، ويتضمن معايشة لسجينات الفقر السابقات في بيوتهن لرصد تفاصيل حياتهن اليومية والمصاعب التي تواجههن، في التواصل مع المجتمع والحصول على وظيفة للتكسب وأكل العيش والقدرة على المضي قدماً في الحياة.

 وقالت نوال مصطفى، مؤسسة ورئيس الجمعية، إن الفيلم يرصد حكايات السجينات الفقيرات وأطفالهن الصغار اللاتي رمى بهن القدر خلف أسوار السجن، بسبب دين صغير أو تعثر في سداد قسط، وكيف دمرت هذه التجربة حياتهن والطرق التي تنتهجها الجمعية من خلال مشروع «حياة جديدة» لرسم مسار مغاير لهن عن طريق التمكين الاقتصادي.

 

 وبالإضافة إلى قصص السجينات الفقيرات يعرض أيضاً مقابلات مع الرائد أيمن صلاح المشرف على ورشة المشروع داخل السجن، واللواء هشام البلقيني، ود.هبة خطاب، وأشرف عيد مدير البرامج في دروسوس.

Comments

comments

Threesome