الرئيسية » سياسة »  أموال مصر المنسية فى “السعودية”

 أموال مصر المنسية فى “السعودية”

 أموال مصر المنسية فى “السعودية”

بقلم: سمير البرعى

سمير البرعى

سمير البرعى

   رداً على بعض الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي السعوديين؛ الذين يتطاولون على مصر ورئيسها، أذكرهم بحقائق التاريخ، وقدر ما أنفقته مصر من أموال وذهب ومجوهرات على مدى عقود وسنوات طويلة على المملكة العربية السعودية قبل إنشائها؛ وبعده حتي اغتنت بظهور البترول، والتى أهداها الشعب المصرى بكل الحب، دون أن ينتظر رد الجميل، أو يطلب مقابلاً أو قطعة من أرض المملكة أو تمارس مصر أية ضغوط !!!

 . . كانت مصر توقف آلاف الأفدنة للحرم المكى، بجانب ما يقدمه أهل الخير المصريين، و”التكية المصرية” خير شاهد على ذلك؛ حيث كان يقف أمامها رجال القبائل وشيوخها لتلقي الخيرات المصرية، وكانت كسوة الكعبة المشغولة بخيوط الذهب ومرصعة بالأحجار الكريمة تأتى من مصر كل سنة كسوة جديدة من صنع عمال توارثوا صناعتها عبر عشرات ومئات السنين، رغم المعانة من الاحتلال العثمانى والمملوكى والتركى والبريطانى، والنهب الدائم لخيرات مصر، وإفقار “أهل مصر”.

  فكان المصريون يؤثرون أهل مكة والحجاز على أنفسهم، وعندما ظهر البترول بنى المصريون المدن السعودية على أكتافهم، وقام المدرسون بالتعليم فى المدارس والجامعات وأيضاً الأطباء، وكل المجالات فى ظل نظام استعباد ليس له مثيل فى العالم “نظام الكفيل“..

  فهل من حق مصر التي بذلت كل هذه التضحيات أن تطالب بتعويض مناسب؟!

Comments

comments

Threesome