الرئيسية » صحة » أكثر من ألف شخص يشاركون فى ماراثون دولي لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان 

أكثر من ألف شخص يشاركون فى ماراثون دولي لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان 

أكثر من ألف شخص يشاركون فى ماراثون دولي لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان 

كتبت: شيماء بهريز

لوجو "أهل مصر"

أعلنت كايرو رانرز عن تنظيم أول نصف ماراثون دولي فى مصر تحت اسم ” النصف  مارثون الدولي بالجونة “، يوم الجمعة 10 فبراير 2017برعاية شركة اوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية لدعم ضحايا الحروق و”مؤسسة أهل مصر للتنمية “.

 ويعد هذا الماراثون حدثاً رياضياً ضخماً هو الأول من نوعه، ليس فقط لكونه مارثون دولي يقام على أرض مصرية، ويسهم فى تنشيط السياحة، ولكنه أيضا حدث رياضي له هدف سامي؛ وهو مساندة ودعم ضحايا الحروق فى مصر.

 وتشير إحصائات منظمة الصحة العالمية أن حوالي 100 ألف شخص يعانون من إصابات ناتجة عن الحرق  كل عام  فى مصر؛ مما يمثل حوالى  300 شخص فى اليوم، وما يقرب  من 40 ألف شخص  يموتون في أول 6 ساعات، ولذلك تقوم كايرو رانرز وشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية بتنظيم هذا الحدث، لدعم مؤسسة أهل مصر للتنمية  في بناء مستشفى أهل مصر أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان فى مصر والشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن مئات العدائين المصريين والدوليين سيقومون بالمشاركة فى هذا الحدث، والذى من المتوقع أن يحضره عدد كبير من الجنسيات المختلفة والشخصيات العامة، وعدد من الفنانين لدعم ضحايا الحروق، كما سيتم  التبرع  بجزء من ثمن التذاكر لصالح بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان .

 وقد  قال ‘إبراهيم صفوت” مؤسس كايرو رانرز: إن كل شخص يجرى بهدف المحافظة على صحته، ولكن الهدف الأسمى أن يجرى للمحافظة على صحته وصحة غيره.

 وصرحت الدكتورة هبة السويدى مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية  قائلةّ: “إن بعض الناس يتخيلون أن الشخص القوى لا يشعر بالألم، ولكن الحقيقة إن أقوى الناس هم الذين يشعرون بالآلام ويتفهمونها ويتقبلونها، كما قالت “توريا بيت” العداءة الأسترالية المعروفة، والتى حولت آلامها كضحية حرق؛ لطاقة أمل مليئة بالإيجابية، وهذا هو هدفنا في مؤسسة أهل مصر للتنمية حيث نعمل على  توصيل ضحايا الحروق بمصر لنفس النموذج “توريا بيت”، وأيضا الوصول بمصر خالية من الحروق ثم  “إنسانية بلا حروق”.

 والجدير بالذكر أن المارثون سيبدأ الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، وينقسم إلى ثلاث “جريات ” الأولى 21 كيلو متراً, والثانية 7 كيلو مترات، والثالثة “جرية” عائلية تبلغ مسافتها كيلو متر واحد.

 وقال منظمو الحدث إن المارثون سينتهى بحفل موسيقي يحييه فريق إتش أو إتش وتوزع خلاله الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

Comments

comments