الرئيسية » سياسة » بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للادارة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للادارة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للادارة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

كتب: أيمن وصفى

 وقع د.أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، ود.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بروتوكول تعاون، ورفع كفاءة العمل بالجهاز الحكومي للدولة والارتقاء نحو تقديم خدمات حكومية للمواطنين، والتي تعد محور اهتمام الحكومة المصرية، وذلك بمقر وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
 ويأتي هذا البروتوكول في ضوء الحرص على تعزيز التعاون المثمر والفعال بين الطرفين وتبادل الخبرات والتي من شأنها المساهمة فى تقديم مختلف البرامج والدرجات العلمية التى تمنحها كلية الدراسات العليا في الإدارة، والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وتقديمها لجميع العاملين بمختلف قطاعات وأجهزة الدولة (دبلوم-ماجيستير-دكتوراة).
 وتقديم دبلومات احترافية متخصصة فى كل علوم الإدارة وتقديم برامج تدريبية قصيرة لجميع العاملين بقطاعات وأجهزة الدولة، وتقديم الاستشارات المشتركة لمختلف الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية في مختلف المجالات الإدارة، القيادة، التخطيط، التنمية تنفيذ الدراسات والأبحاث المستقبلية ذات الاهتمام المشترك في مجالات التخطيط والتنمية.
 ومن جانبها تلتزم الأكاديمية بتوفير منحة لبرامج الدراسات العليا ( الدبلوم الماجستير – الدكتوراه ) لموظفي القطاع الحكومى، والتي يتم عقدها بكلية الدراسات العليا في الإدارة بالقاهرة.
وأكد “د. العربي” أن هذا البروتوكول يعد من المبادرات المهمة لاختيار الكفاءات وتأهيل القيادات، وأيضا العمل على إنشاء جهاز إداري قوى قادر على تقديم خدمة أفضل للمواطن، وذلك لتحقيق الاصلاح الإداري الذي يعد من أهم محاور خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.
وأشار “ا.د. عبد الغفار” إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعد نموذجاً يعكس مدى التعاون العلمي والتدريبي والبحثي بين الأكاديمية والمعهد ،حيث تسعى الأكاديمية إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية عن طريق التميز في التعليم ، التميز في البحث العلمي والابتكار، والاتجاه نحو العالمية.
وقد شهد توقيع البروتوكول كل من المهندس  أحمد كمال المدير التنفيذي بالمعهد القومي اللادارة و الدكتور  حسين رمزى كاظم مستشار رئيس الأكاديمية لبرنامج الإدارة العامة من الأكاديمية، حيث يترأس كل منهما اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول بصفة دورية وذلك لضمان نجاح تنفيذ بنود البروتوكول على أكمل وجه.
واكد المهندس “كمال” على أن هذا البروتوكول يهدف إلى الاستفادة من خبرات المعهد القومي للإدارة فى تطوير القطاع الحكومي في مصر في مجالات تنمية وتطوير القدرات الإدارية والبشرية.

Comments

comments