الرئيسية » اقتصاد » مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر يحقق ريادة في المسؤولية الاجتماعية

مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر يحقق ريادة في المسؤولية الاجتماعية

مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر يحقق ريادة في المسؤولية الاجتماعية

كتب : محمد حسن

 

نجح مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر في الوصول إلى مكانة مرموقة بين البنوك على المستوي المحلي والاقليمي. وفي إطار جهوده للاحتفاظ بهذه المكانة المتميزة يضطلع المصرف بدور ريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية كما يتضح من الانشطة والبرامج والمبادرات التي شارك فيها المصرف على مدار العام الحالي على المستوى الاجتماعي والثقافي والصحي والتعليمي وغير ذلك من المجالات المختلفة.

 

وقد نجح المصرف في ترسيخ مفاهيم ومبادئ المسؤولية الاجتماعية ضمن ثقافته وجعلها بمثابة نشاط يومي متناغم تمامًا مع نظام المصرف واستراتيجيته لدعم مجالات أساسية تشمل التعليم، والصحة والبيئة، والشؤون الاجتماعية والإنسانية. وخلال عام 2016، اهتم المصرف بتخصيص جميع الموارد المتاحة لدعم المجتمعات التي يتواجد بينها، حيث أطلق وشارك في العديد من المبادرات الخيرية على مدار العام الحالي. وكان من أهم هذه الأنشطة التكفل بمصاريف ثلاث مدارس في ثلاث محافظات لمدة 6 سنوات، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما أنشأ المصرف مشروعات مولدة للدخل بقرية الاصلاح الزراعي في مركز طامية في محافظة الفيوم.

 

ومن جانبه صرح السيد زهير ادريس القائم باعمال الرئيس التنفيذي “نحن في مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر ، نضع دائما مسؤولياتنا الاجتماعية وخدمة مجتمعنا المحلي والاقليمي نصب أعيننا في كل ما نقوم به من أعمال ونتطلع دائما إلى تحسين مساهماتنا في هذا المجال الحيوي. يفتخر المصرف بفريقه ويشجع جميع موظفيه على تكريس قدر من وقتهم ومهاراتهم لدعم أهمّ قضايا المجتمع التي يختارونها سواء عبر تخصيص جزء من وقتهم أو خبراتهم للقضايا التي تستحق الاهتمام والتي يملك فيها المصرف حضوراً، أو من خلال المساهمات المادية لمبادرات جمع التبرعات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الرسمية.

 

وعلى مستوى الرعاية الطبية، فقد قام المصرف بتمويل عمليات قلب ل20 طفل في مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان. ومن ناحية أخرى، أنشأ المصرف وجهز معمل متخصص في أبحاث علاج سرطان المخ عند الاطفال بالإضافة إلى دعم مصاريف الباحثين لمدة سنة في مستشفى 57357 لأورام الأطفال، واشترى المصرف جهاز أشعة متحرك لوحدة العناية المركزة في مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي -أبو الريش، ما يغني الحالات الحرجة من الأطفال عن الحاجة للانتقال إلى غرفة الأشعة والذي قد يؤدي لحدوث مضاعفات.

 

والجدير بالذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر قد ساهم في تجهيز وحدة العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعي، وقام بإنشاء وحدة لعلاج الأسنان بعزبة خير الله. كما قام بالتعاون مع مؤسسة أمل بكره، بتولي رعاية أول مجلة متخصصة للأطفال المكفوفين في مصر. وقام المصرف بتوفير أطراف صناعية لعدد 33 طفل. وفي إطار خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، تعاون المصرف مع الجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وقدم الدعم اللازم لشراء مولد كهرباء لمركز الجمعية.

 

ولم ينسى المصرف دوره في تمكين المرأة في المجتمع، فبالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر، قام المصرف بتدريب حوالي 2000 فتاة على كيفية اكتشاف مواهبهن، ودورهن في المجتمع وأساسيات إدارة المال والتعامل مع البنوك.

 

Comments

comments