الرئيسية » عاجل » “تامر دافنشى” يعكس الواقع السياسى العربى على الإبداع من خلال الفن التشكيلى

“تامر دافنشى” يعكس الواقع السياسى العربى على الإبداع من خلال الفن التشكيلى

“تامر دافنشى” يعكس الواقع السياسى العربى على الإبداع من خلال الفن التشكيلى

 كتب: محمد دياب

 

   في هذا الوقت الذي يضطرب فيه الفن والفكر، ويضطرم بحثاً عن شخصيتها ودورها الإنسانى والحضارى؛ فإننا في حاجه إلى فهم كامل لوجهنا ووجهتنا، ولكياننا ومكانتنا، وأيضا لإمكانيتنا ولنقائضنا، ولذلك فإنعكاس الواقع السياسى العربى على الإبداع الفنى أدى إلى تنوع الفن وتطوره، وأعطى كل الحق للفنان لكى يعبر عن ما بداخله من خلال الفن؛ فأصبح الفن لغة ينقلها الفنان بطريقة تعبيرية مستوحاة من تعابيره الداخلية، فهى ترجمة لمشهد معين أو موقف معين ينقله بصورة فنية تعبر عن متطلباته الشخصية فى حياته، وبصفة خاصة الفن التشكيلى فهو كالماء والهواء، ولا يمكن الاستغناء عنهما.

 ولذلك قام الفنان “تامر دافنشى” بتجهيز معرض يشمل أنواعاً من الفنون المختلفة والمتنوعة ما بين الكولاج، وفن الخزف، وفن النحت، والطباعة، والرسم بالزيت، والفحم والتشكيل بالنحاس، وأغلب الفنون التشكيلية، والتى تُقام بكلية التربية النوعية من7 ليوم 12 فبراير، وتستمر ليوم 16 فبراير .

 فقد ذكر “تامر دافنشى” بأن المعرض سيتم افتتاحه على يد نخبة من كبار الفنانين التشكليين والإعلاميين؛ وهم: فتحى إدريس، والدكتور عبد الفتاح فضى، الفنان محمد منصور، والإعلامى محمد دياب .

 وقال “دافنشى” إنه سيقوم المعرض اليوم الخميس الموافق 16 فبراير بتكريم بعض الفنانين التشكليين المبدعين وبعض الشخصيات العامة.

Comments

comments

Threesome