الرئيسية » عاجل » ملتقى الفنون فى “فيينا” يستعد للانطلاق فى أبريل المقبل بمشاركة عربية ومصرية

ملتقى الفنون فى “فيينا” يستعد للانطلاق فى أبريل المقبل بمشاركة عربية ومصرية

ملتقى الفنون فى “فيينا” يستعد للانطلاق فى أبريل المقبل بمشاركة عربية ومصرية

كتب: أيمن وصفى

 تستعد العاصمة النمساوية فيينا خلال فصل الربيع؛ لاستقبال حدث فنى جديد هو الملتقى الفنى الدولى وورشة العمل الفنية في قاعة ArtOpia ، والذى تنظمه مؤسسة Art MMH النمساوية.
ويبدأ الملتقى الدولى فى 26 أبريل إلى أول شهر مايو من العام الحالى 2017، بمشاركة عدد كبير  من الفنانين  الذين طلبوا المشاركة فى فعاليات الملتقى من مختلف دول العالم.
وقال “ألفريد فرديناند هوفر”: (إن الملتقى الدولى هذا من أهم أهدافنا فيه هو دعم الفنان معنوياً، وجعل المسافة قريبة بين الأنواع المختلفة من الفنون التشكيلية، وإعطاء مساحة للفنان لتبادل الخبرات الفنية مع فنانين من دول مختلفة، وثقافات مختلفة، وأردنا أن نبرز القيمة الجمالية والرمزية للعمل الفنى الجماعى من خلال الورشة الفنية التى هى الحدث الأهم فى برنامجنا هذه المرة؛ لما أدركناه من أهمية ورش العمل بالنسبة  للفنان التشكيلى، فهى تثقل  الموهبة بالنسبة للفنانين الجدد، وتمنحهم الفرصة من العمل، بجانب فنانين مشاهير ذوى خبرات  عالية من دول مختلفة).
وأوضح بأن الفنان سيستفيد أيضاً من التعامل مع أفكار جديدة ومتطورة وأساليب مختلفة، وهو أيضاً تبادل للخبرات؛ حيث يلتقى القديم بالحديث، والشرقى بالغربى  فى ورشة عمل واحدة، تنتهى بمعرض كبير لإنتاج الورشة، يحضره الصحافة والإعلام، والعديد من الضيوف المهتمين بالفن والشخصيات العامة.
والجدير بالذكر أن الملتقى يشارك به عدد من الفنانين المصريين المميزين، منهم: الفنان محمد طوسون والفنانة منال م هوفر، والفنان د.أشرف عبد القادر، والفنان د. وائل درويش والفنان د. عماد رزق.
ومازالت الفرصة مفتوحة لمشاركة الفنانين المتميزين.

Comments

comments

Threesome