الرئيسية » عاجل » “عماد حمدى” يقود حفل أكاديمة الجيتار بالأوبرا

“عماد حمدى” يقود حفل أكاديمة الجيتار بالأوبرا

“عماد حمدى” يقود حفل أكاديمة الجيتار بالأوبرا
عازف الجيتار المصرى العالمى د.عماد حمدى

كتب: كريم يوسف

 

عازف الجيتار المصرى  العالمى د.عماد حمدى

عازف الجيتار المصرى العالمى د.عماد حمدى

 يقدم طلبة أكاديمية الجيتار  حفلًا موسيقيًا فى الثامنة مساء الاثنين 27 مارس  بالمسرح الصغير بدار الاوبرا؛ بقيادة  عازف الجيتار المصرى  العالمى د.عماد حمدى ومشاركة اوركسترا الجيتار الذى يضم 40 عازفا من الأولاد والبنات من مراحل  عمرية متفاوتة، ويعد اوركسترا الجيتار هو الوحيد من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، ويتضمن برنامج الحفل مقطوعة أسبانيا كانى للمؤلف الأسبانى ماركينى، رقصة لامبادا من أمريكا اللاتينية، وموسيقى فيلم مهمة صعبة للمؤلف لالوشافرين، بالإضافة إلى موسيقى حبيبتى للاأوين رحبانى.

والمعروف بأن “عماد حمدى” هو أول من قدم حفلات فنية للجيتار منفردًا، كما قدم  فى حفلاته  ثنائيات للجيتار مع العديد من الآلات الموسيقية مثل الفلوت والفيولينة والتشيللو والبيانو والبيركشن والكلارنيت .

والجدير بالذكر أن “عماد حمدى” تلقى دعوة من سفير دولة المكسيك خوسيه أوكتافيو لحضور حفل استقبال وترحيب بمقر إقامته بالمعادى، وذلك فى أولى خطوات تفعيل المهرجان الدولى للجيتار .

وكان “حمدى”، المؤسس والمشرف العام على المهرجان، قد استضاف عازف الجيتار المكسيكي باكو رينتيريا وفرقته بمقر أكاديمية الجيتار بالأوبرا، والتى أنشأها ويشرف عليها حمدى منذ أبريل2007.

Comments

comments

Threesome