الرئيسية » اقتصاد » ختام برنامج التوأمة المصرى الأوروبى بين جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكارية

ختام برنامج التوأمة المصرى الأوروبى بين جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكارية

ختام برنامج التوأمة المصرى الأوروبى بين جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكارية

كتب: عاطف موسى

  اختتمت فعاليات برنامج التوأمة المصرى الأوروبى، والذى يعد أحد أهم آليات الدعم الفنى، والتى ينفذها برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية؛ بتمويل من الاتحاد الأوروبى لتطوير عمل المؤسسات والأجهزة بالشكل التى يجعلها تنتظر مثيلاتها فى الاتحاد الأوروبى، وتكمن أهمية هذا البرامج فى دورها الفعال لاكتساب خبرات جديدة من التجربة الأوروبية فى مجال المنافسة، وقد استمر هذا البرنامج لمدة عامين.

 وقد أوضح المهندس “طارق قابيل” وزير التجارة والصناعة، أن تطبيق سياسات وقوانين المنافسة تعد أحد الركائز الأساسية لمنظومة السوق الحر القائم على خلق مناخ تنافسى سليم، وأن هذا يتطلب إرساء قواعد المنافسة الحرة، وتطبيقاتها والعمل على تطويرها.

وقد أشادت “أ.د.منى الجرف” رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى بهذا المشروع، وما أثمر عنه من نتائج، والتى تعد تتويجاً لمجهودات مكثفة بين فريق العمل بالجهاز، وفريق العمل ببرنامج التوأمة الأوروبى.

  وأشارت د.منى الجرف بأن جهاز المنافسة يعتزم على مراعاة كل التوصيات التى قدمها خبراء مشروع التوأمة؛ لتوفير البيئة المستقرة للمستثمر، وتحقيق تنافسية الاقتصاد القومى ككل، متطلعاً لاستمرار التعاون مع الاتحاد الأوروبى، الذى يعد من أهم وأكبر الشركاء الإقتصاديين لمصر.

Comments

comments