الرئيسية » تكنولوجيا »  البحث العلمى تحتفل بالفائزين فى معرض جنييف الدولى للابتكار

 البحث العلمى تحتفل بالفائزين فى معرض جنييف الدولى للابتكار

 البحث العلمى تحتفل بالفائزين فى معرض جنييف الدولى للابتكار

كتب: مصطفى بيومى

  تنظم أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا يوم حفل تكريم المخترعين المصريين الفائزين فى معرض جنيف الدولى للاختراعات 2017، حيث حصد الفريق المصرى الذى رشحته ودعمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بـ 275000 جنيه على 14 ميدالية (5 ميداليات ذهبية و3 ميدالية فضية و6 برونزية)، وذلك من خلال المنافسة مع 700 مشارك من 40 دولة.

والحفل برعاية وحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الأكاديمية الدكتور محمود صقر ويهدف إلى تقديم الشكر للفائزين وتكريمهم وتسليط الضوء عليهم، حيث إنهم النجوم الحقيقيون، وكذلك سبل دعم الاختراعات القابلة للتطبيق واحتضان المبتكرين الفائزين للوصول بأفكارهم إلى التطبيق، وأقيم الحفل بمقر الأكاديمية.

 والفائزون الذين سيتم تكريمهم هم :

  • مبتكر مصر الأول الذي فاز بالبرنامج التليفزيوني القاهرة تبتكر (عبد الرحمن عمران) عن اختراعه الكرسي الذكي وفاز بالميدالية الذهبية من معرض جنييف .

  • (الدكتور زكي عبد اللطيف زكي) عن اختراعه جهاز ذكي للكشف و توقع الحفر في طورها الابتدائي وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض .

  • (الدكتور طارق شعبان) عن اختراعة الكهرباء الآمنة وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض .

  • (أحمد مطر /هدير أبو السعود) عن اختراعهما علاج الميلانوما (أخطر أنواع سرطان الجلد) وفازا بالميدالية الذهبية من المعرض .

  • (إيهاب عادل) عن اختراعه طيارة إطفاء دفع رباعي ذاتية الحركة وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض .

  • (الدكتور محمد عوض) عن اختراعه جهاز محمول يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوي باستخدام محلول ماص للرطوبة وفاز بالميدالية الفضية من المعرض .

  • (المهندس طه عبد الهادي) عن اختراعه سرير طبي يمنع تكون قرحة الفراش للمرضي غير القادرين علي الحركة وفاز بالميدالية الفضية من المعرض .

  • (أمل السيد) عن اختراعها الخلايا الشمسية في منظور جديد وفازت بالميدالية الفضية من المعرض .

  • (إسماعيل الكومي) عن اختراعه تصميم وتصنيع طائرة يتم التحكم بها عن بعد وفاز بالميدالية البرونزية من المعرض .

  • (أحمد الجندي) عن اختراعه محرك الاحتراق الداخلي الاندماجي وفاز بالميدالية البرونزية من المعرض .

  • (وليد محمد) عن اختراعه سخان الطابعات الذكي وفاز بالميدالية البرونزية من المعرض .

  • (محمد سعد) عن اختراعه تحويل عوادم المصانع إلي طاقة متجددة وفاز بالميدالية البرونزية من المعرض .

  • (الدكتورة أمينة ميعاد) عن اختراعين هم لوفة طبيعية لعدم تراكم الفطريات علي  البشرة وتركيبة طبيعية 100% بدون مواد حافظة لتحسين جهاز المناعة في الجسم و طرد السموم  حيث فازت بميداليتين برونزية .

  • وفاز (مينا سامي) بجائزة دافنشي، الجائزة الكبرى من الصالون العالمي للاختراعات- اتحاد الأوروبيين المخترعين .

 والجدير بالذكر أن رئيس المعرض أشاد بالمخترعين المصريين والذين حصلوا جميعهم على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض، واحتفلت الجالية المصرية السويسرية بالمبتكرين المصريين لتكريمهم، وكرم رئيس الوفد السعودي أحد المبتكرين المصريين وهم أحمد مطر وهدير أبو السعود وأهداهما درع مقدم من جامعة الملك عبد العزيز، وفى المقابل قامت الجالية المصرية بإهداء الشباب السعوديين الفائزين بميداليات تكريمًا لهم علي الفوز والمشاركة بالمعرض.  

 هذا ويعتبر معرض جنيف الدولى للإختراعات أكبر حدث لعرض نماذج الإختراعات من كل أنحاء العالم حيث تعرض كل الإبتكارات والإختراعات من كل بلاد العالم فى مكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد؛ لتقديم نتائج بحوثهم الخاصة بالإختراعات الجديدة، ويعد معرض جنيف الدولى ساحة مفتوحة لعرض أكثر من ألف إبتكار فى مجالات عدة مثل الهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة والطاقة وغيرها من العلوم والصناعات المختلفة والدورة الحالية هى الدورة 45.

 ومن المعلوم أنه حصد الفريق المصرى الذى رشحته ودعمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بـ 275000 جنيه على 14 ميدالية (5 ميداليات ذهبية و3 ميدالية فضية و6 برونزية) وذلك من خلال المنافسة مع 700 مشارك من 40 دولة.

Comments

comments

Threesome