الرئيسية » اقتصاد » بالفيديو : خبير اقتصادى.. الحكومة هى من صنعت أزمة ارتفاع الأسعار

بالفيديو : خبير اقتصادى.. الحكومة هى من صنعت أزمة ارتفاع الأسعار

بالفيديو : خبير اقتصادى.. الحكومة هى من صنعت أزمة ارتفاع الأسعار
د. وائل النحاس الخبير المالى والاقتصادي

كتب: مصطفى بيومى

  قال د. وائل النحاس  الخبير المالى والاقتصادى خلال لقائه ببرنامج الشارع المصرى الذى يقدمه  الإعلامي  محمود عبد الحليم  على قناة الحدث اليوم؛ إن الحكومة هى من صنعت أزمة ارتفاع الأسعار وتتاجر بالقانون،  فهى قامت بدور  الجلاد  فقد  خفضت  الجنيه مقابل الدولار، ثم غيرت شرائح الكهرباء والمياه، ثم زودت القمية المضافة أكثر من مرة، وبعدها  عموت الجنيه، وبعدها تم تغيير سعر الطاقة، والمحروقات، فطبيعى أن التاجر يحمل كل ده على السلع ويرتفع سعرها.

 وأضاف  النحاس أنا قلق من التشريعات التى تصدر كل يوم، ولا تتناسب مع الواقع؛  لأنها ممكن أن تؤدى إلى هروب الاستثمار وتراكم الأزمات،  فلا يوجد تشريع حتى الآن له مردود إيجابى، فمثلاً شرعنا ضد شركات الصرافة وانتقلت الصرافة إلى البيوت.

 مشيراً إلى أن مطالبات بعض البرلمانيين لاستخدام قانون الطوارئ مع  التجار خاطئة، لأنه لو التجار والمستثمرون صفوا الحكومة هتتعرا؛ لأنها معندهاش فلوس كافية تشترى سلع، ولا تستطيع أن تغطى الصادرات.

وأكد النحاس أنه على الحكومة أن تعمل على استقرار الأسواق والحالة الاقتصادية والحالة الاجتماعية داخل البلاد، قبل أن تقوم بأى اصلاحات  وتعديلات اقتصادية  أو تشريعات.

Comments

comments

Threesome