الرئيسية » سياسة » المستشار “ميشيل إبرهيم حليم” يحرج النائب “العليمى” على الهواء ..

المستشار “ميشيل إبرهيم حليم” يحرج النائب “العليمى” على الهواء ..

المستشار “ميشيل إبرهيم حليم” يحرج النائب “العليمى” على الهواء ..
المستشار ميشيل إبراهيم حليمـ مستشار قانونى ومحامٍ بالاستئناف، والحاصل على ماجستير بالعلوم الجنائية

كتبت:  أمل فرج

 استضافت قناة دريم النائب “عبدالمنعم العليمى” – عضو مجلس النواب – والمستشار “ميشيل إبراهيم حليم” – المستشار القانونى لرابطة المستأجرين، فى لقاء تليفزيونى.
وقد انتقد “ميشيل” النائب “العليمى” لتقدمه بمشروع قانون جديد حول زيادة القيمة الإيجارية للعقارات المستأجرة، فى حين أن مجلس النواب قد أغلق المناقشة حول هذا الصدد ..

 والجدير بالذكر أن النائب “العليمى” طالب الدولة بتوفير وحدات سكنية للمستأجر الذى يقل دخله عن ١٢٠٠جنيه شهرياً، مشيراً إلى أن تتولى الدولة حل أزمة المستأجرين غير القادرين على العثور على مسكن؛ بعد أن يُجبر على مغادرة مسكنه.

 وقد انتقد “حليم” هذا الطرح من النائب، مدافعاً عن شريحة المستضعفين من المستأجرين خاصة غير القادرين، وهم الشريحة العظمى.

 كما ينتقد “ميشيل حليم” على “العليمى” مقترحه الذى طرحه بتوريث الإيجارات بعد وفاة المستأجر الأصلى، لمن هم فى قرابته بالدرجة الأولى لمدة لا تزيد على خمس سنوات؛ لما فى ذلك من تشريد للأسر، وعدم مراعاة ظروف الكثير من فئات المجتمع التى سيلحقها ضرراً بالغاً على أثر هذا الطرح، خاصة الأرامل والمطلقات.
والجدير بالذكر أن “ميشيل حليم” قد أحرج النائب إبان عرضه لمقترحاته حول مشروع قانون الإيجارات؛ معاتباً له فى إغفاله حريق كنيسة مارى جرجس بطنطا، باعتبارها الدائرة التى ينوب عنها، وكان من الأرجح أن يلتفت لهذه القضية والعمل عليها، هذا على حسب ما ذكر “ميشيل”.

..https://youtu.be/MyjB2FzUgTQ

Comments

comments