الرئيسية » صحة » جمال شيحة: كشفنا عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن فى 20 قرية مصرية

جمال شيحة: كشفنا عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن فى 20 قرية مصرية

جمال شيحة: كشفنا عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن فى 20 قرية مصرية
د. جمال شيحة

كتب / عاطف موسى

تصوير/ جمال كامل

انطلاق مؤتمر “الكبد المصرى” لإعلان 20 قرية  ومدينة  “الكردى” خالية من فيروس سى

 

جمال شيحة: كشفنا عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن فى 20 قرية مصرية

 

شيحة: “الكبد المصرى” مستمرة فى حربها ضد فيروس سى حتى نحقق حلم الرئيس

 

 

انطلق مؤتمر مؤسسة الكبد المصرى لإعلان 20 قرية مصرية خالية من فيروس سى، وأول مدينة مصرية  “مدينة الكردى” بمحافظة الدقهلية خالية من فيروس سى، بحضور الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة.

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن رقم 20 يمثل قيمة هامة للكبد المصرى اليوم، حيث تحتفل المؤسسة بمرور 20 عاماً على إنشائها، ووصول عدد فروعها على مستوى الجمهورية إلى 20 فرع، بالإضافة إلى نجاح مشروع قرية خالية من فيروس سى فى القضاء على المرض بـ20 قرية.

وأضاف أن حلم قرى خالية من فيروس “سى” بدأ فى مايو 2015 بقرية واحدة، وأصبح الآن حقيقة تنفذ فى 36 قرية بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكداً أن المؤسسة لا تدخر جهدا لتحقيق حلم الرئيس “مصر خالية من فيروس سى 2020”.

وأشار شيحة إلى أن الكبد المصرى تعمل على محور آخر وهو جامعات خالية من فيروس سى، حيث بدأ العمل بجامعة المنصورة، وجامعة بنى سويف،  وجامعة سوهاج، وجامعة حورس، وجامعة دمياط تمهيداً لإعلانهم خاليين من فيروس سى خلال شهور قليلة.

وقد شهد المؤتمر حضور عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، ونجوم الكرة المصرية، والفنانين، والشخصيات العامة، منهم الكابتن أحمد شوبير، وعميد لاعبى العالم كابتن أحمد حسن، والفنان أحمد فؤاد سليم، والفنانة عفاف شعيب، والفنانة مديحة حمدى، والفنان كريم أبو زيد، والإعلامى إبراهيم حجازى.

ويتم العمل في مشروع قرى خالية من فيروس «سي» من خلال مسح آلاف المواطنين وعلاج المصابين، وكذلك التطعيم ضد فيروس بى، بالإضافة إلى حملات التوعية الصحية بطرق الوقاية، وهو ما أشادت به منظمة الصحة العالمية في كتابها السنوي، والذي اتخذت فيه قرية العثمانية بمركز المحلة التابع لمحافظة الغربية كنموذج يحتذى به في العالم في مكافحة فيروس «سي» في المجتمعات كثيفة السكان.

وتمتلك مؤسسة الكبد المصري عدة فروع تنتشر على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية وصلت أكثر من 20 فرعاً يقدمون خدمة على أعلى مستوى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية.

Comments

comments