الرئيسية » الثقافه »  فتح باب التقدم للمشاركة في معرض “المكتبة بعدسات المصورين” بمكتبة الإسكندرية

 فتح باب التقدم للمشاركة في معرض “المكتبة بعدسات المصورين” بمكتبة الإسكندرية

 فتح باب التقدم للمشاركة في معرض “المكتبة بعدسات المصورين” بمكتبة الإسكندرية

 كتبت: أمانى القاضى _ الإسكندرية

 أعلنت إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم للمشاركة في معرض “المكتبة بعدسات المصورين”، والذي سيقام في الفترة من 3 إلى 26 أغسطس 2017.

 وسيتضمن المعرض صور مختلفة لمكتبة الإسكندرية بعدسات المصورين. وتحتفل مكتبة الإسكندرية بمرور خمسة عشر عامًا على افتتاحها وبداية نشاطاتها المتعددة في مجال الفنون التشكيلية والبصرية. وقد قام الكثير من المصورين بتصوير المكتبة بشكل خاص ومدينة الإسكندرية بشكل عام، وتم تصوير آلاف من الصور بطرق توثيقية وأساليب فنية مختلفة، ويتوقع من المتقدمين تقديم صور شخصية ومختلفة.

وسوف يتزامن المعرض مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي؛ حيث اعتادت مؤسسات دولية كثيرة الاحتفال بالتصوير الفوتوغرافي في شهر أغسطس من كلِّ عام؛ على أن يتم اختيار عدد من الفنانين المتقدمين لعرض تجربتهم الفنية في هذا الإطار.

  • ترسل صور الأعمال للتقدم للمعرض إلى البريد الإلكتروني الخاص بوحدة المعارض (exhibitions@bibalex.org)، بحد أقصى يوم 31 مايو 2017، على ألا تزيد مساحة الرسالة على 9 ميجا بايت، مع إرسال بيانات شخصية للفنان وسيرته الذاتية، واسم ونبذة في سطر واحد عن كلِّ صورة مقدمة بحدٍّ أقصى 3 صور.

 ويجب ألا تكون الأعمال المشاركة قد عُرضت من قبل في أي معرض بمكتبة الإسكندرية، وأن يكون موضوع المعرض مكتبة الإسكندرية بشكل خاص ومدينة الإسكندرية بشكل عام، وأن تكون الأعمال المقدمة باللونين الأبيض والأسود وباللون الرمادي بمختلف تدرجاته أو مونوكروم أو بالألوان. تُقدم الصور في شكل JPEG، ويجب أن تكون ذات جودة ودقة عاليتين، وألا يقل حجم الصورة عن 5 ميجا بايت.

وجدير بالذكر أن الاشتراك مفتوح لجميع المصورين المصريين الهواة والمحترفين (بدءًا من 16 سنة). وتُعرض الأعمال على اللجنة الفنية المختصة بمكتبة الإسكندرية، وتقرر اللجنة ما تراه مناسبًا لفكرة العرض.

Comments

comments

Threesome