الرئيسية » صحة » مؤسسة أهل مصر للتنمية  توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أنا مصراوية

مؤسسة أهل مصر للتنمية  توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أنا مصراوية

مؤسسة أهل مصر للتنمية  توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أنا مصراوية

كتب: أيمن وصفى

 انطلاقاً من إيمان مؤسسة أهل مصر للتنمية  بدورها  الإجتماعى للمساهمة فى تقليل وعلاج أثار الحروق، وأنها أخذت على عاتقها الإهتمام بهؤلاء الضحايا والعمل على بناء أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط، وانطلاقاً من رؤية  مؤسسة أنا مصراوية وإلتزامها بالمساهمة فى تنمية المجتمع المصرى، وبصفة  خاصة  المساهمة فى تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية؛ أعلنت مؤسسة أنا مصراوية، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية .

 ويتضمن بروتوكول التعاون من خلال مؤسسة أنا مصراوية تقديم حملات توعية فى محافظة الأسكندرية، والتى تشمل تعريف مؤسسة أهل مصر والهدف منها بالإضافة إلى التعريف بأهمية وإجراءات الوقاية من الحرائق، كما سيتم أيضاً توفير كل التسهيلات الممكنة بما يساعد المؤسسة بمحافظة الاسكندرية.

 ومن المعلوم أن مؤسسة أهل مصر للتنمية هى غير هادفة للربح، وتم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الإجتماعى المصرية، وتخضع للقانون المصرى.

 وتهدف أهل مصر لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية  المجانية  لمصابى وضحايا  الحروق .

والجدير بالذكر أنه ينشب سنوياً حوالى 37,000 حادث حريق منزلى فى مصر سواء فى الريف أو الحضر، وذلك الأمر ينتج عنه ما يقارب 80,000 حالة وفاة بسبب إصابات الحروق المختلفة لغياب الوعى بالسلوكيات الصحيحة، وعدم توافر وسائل الدفاع المدنى ضد حوادث الحريق فى مصر.

وتقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لعلاج الحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مبانى 45500 متر مربع بالتجمع الأول.

Comments

comments