الرئيسية » سياسة » بعيداً عن جيوب الفقراء

بعيداً عن جيوب الفقراء

بعيداً عن جيوب الفقراء

 بقلم : أيمن وصفى

"أيمن وصفى" نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، ورئيس تحرير جورنال اونلاين

“أيمن وصفى” نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، ورئيس تحرير جورنال اونلاين

بعد قرار الحكومة الأخير برفع الدعم عن الطاقه وزيادة أسعار المواد البترولية، فيتحملها الفقراء لتزيد معانتهم؛ لتوفير مبلغ 40 مليار جنيه قيمة الدعم للمواد البترولية، لتزداد بعدها أسعار السلع والخدمات التى لا يستغنى عنها الفقراء..

  فهناك اجراءات أخرى بعيداً عن جيوب الفقراء، توفر للدوله مئات المليارات من الجنيهات وهى كالآتى:

1- تطبيق الحد الأقصى للأجور على جميع من يعمل بالدولة بلا إستثناء، وعلى رأسهم رؤساء البنوك والقضاة والمحافظين، وضم جميع الصناديق الخاصة لموازنة الدولة، لأنها الباب الخلفى للفساد.

 2- تقليص عدد المستشارين فى قطاعات الدولة، فالدول العظمى المستشارين فى الطاقة الذرية، وتصنيع سفن الفضاء، ومحركات الطائرات، فأين نحن من هؤلاء؟!..  فلنتخلص من المحاسيب فى كل وزارة؛ بإنهاء عمل المستشارين، فبوجودهم لن نصنع سيارة فى مصر، ولا حتى توك توك، ولا سيتم القضاء على الفجوة الغذائية، فنحن نستورد 80 % من غذائنا، فما عمل هؤلاء المستشارين؟!! 

 3- يوجد أكثر من مليون فيلا بالتجمع وأكتوبر ومارينا والساحل الشمالى ومدينتى والرحاب، فتكلفة الفيلا بالأسعار الحالية بأكثر من 10 ملايين جنيه، فليتم تحميل كل صاحب فيلا بـ 100 ألف جنيه كضريبة عقارية، تكون الحصيلة 100 مليار جنيه، لن يتأثر بها الأغنياء.

4- يوجد بمصر أكثر من 100 ألف سيارة فاخر، تتجاوز القيمة السعرية للسيارة الواحدة بمليون جنيه، لو تم فرض ضريبة على هذا النوع الفاخر من السيارات بحوالى 100 ألف جنيه، تكون الحصيله 10 مليارات جنيه.

5- البدء فوراً  للبيع وبالمزاد العلنى الشفاف لأراضى الدولة التى تم إستردادها، ولن تقل حصيلة البيع عن 100 مليار جنيه.

وأخيراً بعد تنفيذ هذه الاجراءات بإرادة حرة وقوية تكون الحصيله أكثر من 300 مليار جنيه يتحملها الأغنياء بعيداً عن جيوب الفقراء.

Comments

comments