الرئيسية » عاجل » بالصور .. احتفال “جيبوتى” بعيدها الوطنى بالقاهرة

بالصور .. احتفال “جيبوتى” بعيدها الوطنى بالقاهرة

بالصور .. احتفال “جيبوتى” بعيدها الوطنى بالقاهرة

 كتب: أيمن وصفى

  احتفلت سفارة جمهورية جيبوتي بالقاهرة  بالذكرى الأربعين لاستقلال جمهورية جيبوتى، وذلك بحضور ممثلين من البعثات الدبلوماسية والهيئات الأممية المعتمدة ونخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والرموز الوطنية والاجتماعية إضافة إلى جمع غفير من الجالية الجيبوتية الذين توافدوا من مختلف مناطق مصر.

  وقد وجه سفير جيبوتي لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها لدى الجامعة العربية  السيد محمد طهر حرسي في كلمته بهذه المناسبة التهاني والتبريكات للشعب الجيبوتي وللأبطال الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل بلدهم  ومن أجل نيل حريته واستقلاله من الاستعمار

وأكد أن الشعب الجيبوتى يمتلك رصيداً  زاخراً  من التجارب في النضال والكفاح ولا يزال يقدم نماذج مشرفة فى التعامل بالحكمة والحوار مع القضايا الوطنية والإقليمية.

وأشار  السفير الجيبوتى  على أن العلاقات المصرية  الجيبوتية تمتد مند العصر الفرعونى؛ وأن زيارة الرئيس الجيبوتى الأخيرة  لمصر كانت مثمرة وناجحة بكل المقاييس.

وأشار إلى توافق قيادتى البلدين على التشاور والتنسيق المشترك فى كل ما من شأنه تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وخدمة القضايا الإقليمية والدولية؛ مثمنا مواقف جيبوتى الداعمة لمصر  في المحافل الإقليمية والدولية.

كما أشار السفير أيضاً إلى الدور الايجابي الذى تقوم به جيبوتى فى مجال الحفاظ  على الأمن والاستقرار فى منطقة القرن الأفريقى والبحر  الأحمر.

 وبعد الكلمات الافتتاحية، تم تقديم الرقصات الشعبية من التراث الوطنى؛ ورقصات قدمتها  الفرق السودانية والأثيوبية.

 وقد شارك  في الحفل فرقة المواهب، (jeune talent 2) الذين جاءوا  خصيصاً من جيبوتى للمشاركة هذه المناسبة ؛ وقدمت الفرقة مجموعة من  الأغاني الوطنية والفلكلورات الشعبية، وتفاعل الحاضرون   مع هذه الأجواء  وسط فرحة عارمة.

Comments

comments

Threesome