الرئيسية » صحة » عرض نتائج البحث المصرى الأول في علاج التهابات الاعصاب الطرفيه لمرضى السكر في مؤتمر صحفى كبير

عرض نتائج البحث المصرى الأول في علاج التهابات الاعصاب الطرفيه لمرضى السكر في مؤتمر صحفى كبير

عرض نتائج البحث المصرى الأول في علاج التهابات الاعصاب الطرفيه لمرضى السكر في مؤتمر صحفى كبير

كتب جورج ماهر          تصوير جمال كامل

بإحدى الفنادق الكبرى بمدينه 6 أكتوبر  عقدت شركه أيفا فارما مساء اليوم الخميس مؤتمر صحفى كبير لعرض نتائج البحث المصرى الأول في علاج التهاب الاعصاب لمرضى السكر

يذكر ان شركه ايفا فارما شركة مصرية لها كيان قوى فى مجال صناعة الأدوية. و كشركة وطنية، ايفا فارما لها توجه قوى لدعم البحث العلمى المحلى بالاضافة الى الاعتماد على أحدث الدراسات العلمية العالمية لانتاج و تطوير مستحضراتها.

وبما أن تركيز إيفا فارما الأساسي هو المريض المصري، حرصت إيفا فارما على إثبات فعالية وسلامة عقار “ثيوتاسيد” في المرضى المصريين. وبالتالي، جاءت الحاجة إلى إجراء دراسة سريرية مصرية لتقييم فاعلية عقار “ثيوتاسيد” في بيئتنا المحلية. ولذلك قامت إيفا فارما بدعم إجراء دراسة اكلينيكية في أحد أكبر المراكز الجامعية في مصر و بمساعدة احد أبرز اساتذة الغدد الصماء أ.د. ممدوح النحاس. والأجتماع العلمى اليوم هدفه هو أن نطلع الاطباء المتخصصين فى علاج امراض السكرى و أعتلال الأعصاب على نتائج هذه الدراسة. و الجدير بالذكر أنه سيتم عرض نتائج هذه الدراسة فى أكبر مؤتمر عالمى لامراض السكرى فى أوروبا فى سبتمبر المقبل.

و لكن إيفا فارما حرصت على الكشف عن هذه النتائج العلمية القيمة للأطباء المصريين قبل عرضها فى المؤتمرات الدولية. و قد شرفنا بالحضور اليوم الأستاذ الدكتور ممدوح النحاس (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة المنصورة) وهو الذى أشرف على هذه الدراسة، مع نخبة من أكبر الاساتذة و رؤساء الأقسام لمناقشة نتائج تلك الدراسة. و على رأس الحضور الأستاذ الدكتور شريف حافظ (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة القاهرة)، الأستاذ الدكتور فاروق قورة (أ.د. أمراض المخ و الأعصاب – جامعة القاهرة) والأستاذ الدكتور علي علوي (أ.د. الأمراض الروماتيزمية – جامعة عين شمس).

الجدير بالذكر انه سيتم عرض نتائج هذه الدراسة فى أكبر مؤتمر عالمى لامراض السكرى فى أوروبا EASD فى سبتمبر المقبل الدراسه: الهدف: لتقييم فعالية تناول الفم من ألا (ثيوتاسيد ®) 600 ملغ مرتين يوميا في علاج مرضى السكري من النوع 2 مع الاعتلال العصبي المحيطي السكري. رئيس البحث : الأستاذ الدكتور ممدوح النحاس (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة المنصورة) المكان: مستشفى جامعة المنصورة، المرضى: 200 مريض من نوع الثاني مرضى السكري الذين يعانون من الاعتلال العصبي السكري المتابعة والتقييم: تقييم البداية .ثم بعد شهر و 3 و 6 شهور . نقاط النهاية: مقياس الاعراض العصبيه و نقاط الإعاقة العصبية ومستويات الإدراك الاهتزازي النتائج : أظهر ثيوتاسيد ® تحسنا كبيرا جدا في إدارة الاعتلال العصبي لمرضى السكري من النوع الثاني من حيث الاعراض العصبيه و نقاط الإعاقة العصبية ومستويات الإدراك الاهتزازي على مدى 6 أشهر

Comments

comments