الرئيسية » فن » حلمى النمنم يفتتح معرض فكره بمتحف محمود مختار

حلمى النمنم يفتتح معرض فكره بمتحف محمود مختار

حلمى النمنم يفتتح معرض فكره بمتحف محمود مختار

 

كتب ايمن وصفى

 الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة ، افتتح مساء الخميس الماضى، معرض “فكرة”، الذي تنظمه الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس القطاع، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شكرة المقاولون العرب، والدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية، وذلك بمتحف محمود مختار بالجزيرة.

وقال وزير الثقافة، إن المعرض يعد بداية جديدة في العمل الثقافى والفنى، حيث يجسد التعاون بين القطاعين الرسمي وجمعيات المجتمع المدنى.

وأوضح وزير الثقافة، أن المعرض يشارك به مختلف الأجيال الفنية، شبان وشابات من مختلف الاتجاهات الفنية والفكرية، وما يدعو للسعادة أن هناك مشاركات ممن هم دون سن الشباب، حيث تشارك تلميذة بالصف الثانى الإعدادى بلوحة داخل المعرض.

يضم المعرض 160عملا فنيا، ما بين أعمال نحتية، وتصوير، و زجاج، رسم، ويهدف إلى التواصل بين ثلاثة اجيال من الفنانين، حيث يشارك 60 فنان منهم الفنانه فدوى عطيه، الفنانه د هبه عكاشه، الفنانه د سناء ياسين، الفنان حسن شبط، الفنان احمد عبد المجيد، الفنانه د سهير عثمان، الفنانه د وهاد سمير، الفنانه رانيا فكرى، الفنانه هاجر نبيل، الفنان جورج ماهر واخرين. 

Comments

comments