الرئيسية » سياسة » ” المتطوعين لحقوق الانسان” و The Election News يعلنان عن مبادرة انشاء اكبر شبكة تطوعية لمراقبة الانتخابات في مصر

” المتطوعين لحقوق الانسان” و The Election News يعلنان عن مبادرة انشاء اكبر شبكة تطوعية لمراقبة الانتخابات في مصر

كتبت/بسمة محمود

قامت شبكة اليكشن نيوز بالتعاون مع شبكة المتطوعين للتنمية و حقوق الانسان بالاعلان عن تدشين اكبر مرصد تطوعي  لمراقبة الانتخابات في مصر خلال المرحلة القادمة و ذلك من خلال مجموعات من الشباب المدربين لمراقبة الانتخابات في مصر .

 

حيث ستعمل الشبكة على توفير عدد كبير من المتابعين للعملية الانتخابية من المتطوعين للعمل مع اي من المنظمات المراقبة للانتخابات على مستوى الجمهورية .

 

 

و قد اشار عماد ابراهم المدير التنفيذي لشبكة المتطوعين الي ان الشبكة لديها قاعدة واسعة من الشباب المدربين على متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها و انها في هذا الاطار تعاونت مع  The Election News المعنية بمتابعة الانتخابات على مستوى العالم العربي و ذلك بهدف الاستفادة من خبرات اليكشن نيوز في استخدام الادوات التكنولوجية في متابعة ورصد العملية الانتخابية على ان تقوم شبكة المتطوعين بتوفير الشباب المتطوع للمشاركة في اعمال الرصد و المتابعة .

 

و اضاف ابراهيم الي ان الهدف من هذا المرصد هو توفير اكبر قاعدة بيانات من الشباب المتطوع لمراقبة الانتخابات في مصر و مد الجمعيات و المنظمات الراغبة في مراقبة الانتخابات بالشباب المتطوع من اجل تمكنهم من الاستفادة من خبراتهم في هذا الشأن .

 

و اضاف اننا في الانتخابات البرلمانية  الاخيره وجدنا ان العديد من الجمعيات التي راقبت الانتخابات كانت تفتقد لوجود المراقب المؤهل و المدرب لمتابعة الانتخابات بشكل احترافي و هو الامر الذي اثر بشكل كبير في نتائج اعمال المتابعة للعديد من تلك الجمعيات و التي لم تصدر اي منها تقارير احترافية بشأن اعمال متابعة الانتخابات .

 

و اكد عماد ابراهيم ان الامر لا يقتصر عند هذا الحد بل اننا سنعمل على تدريب المنظمات و الجميعات الراغبة في المشاركة في تلك المبادرة على كيفية ادارة غرف العمليات قبيل و اثناء عملية الاقتراع و تلقي البيانات من المتابعين الميدانين و التأكد من مصداقيتها و اليات اعداد التقارير و البيانات الاعلامية .. الخ و ذلك كله بجهود تطوعية دون تكبيد تلك الجمعيات اية اعباء مالية ..

Comments

comments