الرئيسية » تعليم » مجزرة المعادله تعصف بأحلام طلبة دبلوم تجاره

مجزرة المعادله تعصف بأحلام طلبة دبلوم تجاره

مجزرة المعادله تعصف بأحلام طلبة دبلوم تجاره

كتب : محمد حسن

حلمى كلية تجاره … أنا أبدى بكلية تجاره من طالب الثانويه العامه ..أنا مش أقل من طالب ثانويه عامه كلها كلمات تتردد على لسان طلاب الدبلومات التجاريه والذى يكون كل حلمه هو كلية تجاره عكس طالب الثانويه العامه الذى يملك العديد من البدائل خصوصاً أن طالب دبلوم أختار طريقه من البدايه لكلية تجاره وخصص التعليم العالى نسبة ال 10 % فقط لطلاب الدبلومات للإلتحاق بالكليات الحكوميه وهى النسبه التى جعلت من يحصل على 85 % لا يلتحق بجامعه .

ويداعبهم الأمل مره أخرى فى الألتحاق بالمعادله لمن لم يحقق مجموع يؤهله لجامعه حكوميه ويفاجىء الطلاب بنسبة سقوط عاليه مؤكده شائعات بوجود تعليمات بنسبة  نجاح محدده لا تتجاوز حدود ال 10 % التى تلتحق بالجامعات الحكوميه !!

ويتسائل الطلاب لماذا يقبلوا عدد كبير فى المعادله ثم ينجح عدد محدود من أجل طالب الثانويه العامه .. لماذا يتلاعبون بمستقبلنا خصوصأ أن كل طالب دفع ما يقارب 4000 مصاريف مراكز دراسه وسفر وأمتحانات ولماذا نسبة النجاح الأكبر من طلبة القاهره حيث نجح 1300 طالب فقط من أسكندريه من أصل 13000 !!

ومن ناحيته أكد الدكتور جمال شيحه بطرح تظلمات طلبة الدبلوم على وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار لرفع نسبة قبول طلاب الدبلومات من 10% إلى 20 % بالجامعات الحكوميه

Comments

comments