الرئيسية » الثقافه » العلاقات الثقافية الخارجية : سماع للموسيقى الروحية بين القاهرة التاريخية وسيناء الجنوبية

العلاقات الثقافية الخارجية : سماع للموسيقى الروحية بين القاهرة التاريخية وسيناء الجنوبية

العلاقات الثقافية الخارجية : سماع للموسيقى الروحية بين القاهرة التاريخية وسيناء الجنوبية
الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة

كتب: أيمن وصفى

 تـنطلـق الأربـعـاء الـمـوافـق 20 سبتمبر 2017، الـــدورة العـاشــرة لمهـرجــان سـمـاع للإنـشـاد الديـنـي والمـوسـيـقى الــروحـية، فـــى بـئر يـوسـف بمبنى القلعة.

 صرح بـذلك الـدكـتور هشــام مــراد .. رئيـس العـلاقــات الثقافية الخارجية .. بوزارة الثقافة، مشيراً إلى أن هذه الدورة العاشرة اكتمالاً لعقد كامل من المهرجان الذي أبهر العالم، وكان مسار اهتمام ورغبة العديد من الفرق في كثير من الدول ليكونوا من المشاركين في هذا المهرجان الذي يحظي بمشاركة نحو عشرين دولة منها: (الجزائر، تونس، المغرب، نيجيريا، البوسنة، الأردن، باكستان، الصين، الهند، إثيوبيا، تترستان، رومانيا، بنجلاديش، جزر القمر، سيراليون، الكونغو، جورجيا، اليونان، فلسطين)؛ بالإضافة إلى الفرق المصرية،  خـلال الفـترة مـن 28 سبتمـبر حـتى يوم 1 أكتوبر 2017.

هذا وتحظي هذه الدورة التي يفتتحها الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة باهتمام كبير، حيث وجه قطاعات الوزارة بالتعاون لتخرج هذه الدورة في أبهي صورها، حيث تتم بين قطاع العلاقات الخارجية وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة إلى وزارة الآثار.

 وأفادت الـدكـتورة إيمـان نجـم .. رئيس الإدارة المركزية  للاتفاقيات والبرامج الثقافة .. بأن فعاليات المهرجان تقام فى العديد من الأماكن التاريخية  بالقاهرة  مـثل ( القـلعـة، قـبة الغـوري، الهناجـر، قصـر ثقـافـة بنـها، شـارع المعـز، قصـر ثقـافـة القـنـاطــر)، وسـوف يلحـق المهـرجــان بمجمع الأديـان بسانـت كاتـريـن، ويـؤدى بـه أكـثر من عشـرين دولـة مـن أجناس مختلفة فى سياق واحــد “هـيا بـنا نصـلـى” فـى رسـالـة ســلام .

Comments

comments