الرئيسية » صحة » جمعية القلب تحتفل باليوم العالمى للتوعيه بأمراض القلب

جمعية القلب تحتفل باليوم العالمى للتوعيه بأمراض القلب

جمعية القلب تحتفل باليوم العالمى للتوعيه بأمراض القلب

كتب : جمال كامل

في احتفاليه ضخمه بأحد فنادق القاهره أقامت جمعيه القلب المصريه احتفال باليوم العالمي للقلب للتوعيه بأمراض القلب والوقايه منه. أفاد د. سامح شاهين رئيس جمعيه القلب المصريه أن الاحتفالية تقام للعام الثاني علي التوالي . وان ١٠٠ دول من دول العالم تشارك في الاحتفال بيوم القلب العالمي. وأكد ارتفاع نسبه الوفيات في مصر حتي بين الشباب صغير السن وأن القاتل الاول للمصريين هو مرض القلب.

وان التدخين والشيشه المسبب الأول للمرض وزياده الوزن وعدم ممارسه الرياضه وعدم اتباع نظامي غذاءي صحي سليم وان ٤٧ في المائه من الرجال في مصر مدخنون. وان منظمه القلب العالميه تعمل علي تقليل امراض القلب في سنه ٢٠٢٥ بنسبه ٢٥ في المائه. وأنه يجب الاهتمام بممارسه الرياضه وان دوله الهند تغلبت علي الحاجه لمكان ضخم لممارسه الرياضيه بممارسه رياضه اليوجا التي لا تحتاج إلا مساحه ٣٠في ٣٠ سم .

وبالنسبه للسيدات أشار الدكتور عمرو حسن أنه يجب مراعاه عدم ارتفاع ضغط الدم والسكر وزياده الوزن وزياده نسبه الكوليسترول في الدم والابتعاد عن التدخين بكافه صوره وممارسه الرياضه. ‎‬‬وتم اضاءه الهرم باللون الاحمر للتوعية بمخاطر امراض القلب ولم يوجد احسن من الهرم لتمثيل مصر في هذه الاحتفالية في العالم هذا اليوم. وحيث أن نيوزلندا وسيدني تسبقنا في التوقيت فقد تم اضاءتهم قبل الهرم وتم اضاءه العديد من الأماكن الشهيره بالعالم كبرج ايفل وغيرها.

Comments

comments