الرئيسية » صحة » منحة بقيمة ٣١,٤ مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر لوزارة الموارد المائية والرى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى

منحة بقيمة ٣١,٤ مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر لوزارة الموارد المائية والرى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى

منحة بقيمة ٣١,٤ مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر لوزارة الموارد المائية والرى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى

كتب: أيمن وصفى 

                                       

 وافق مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر، الذى عقد اجتماعه لأول مرة بالقاهرة، على المشروع المقدم من وزارة الموارد المائية والرى بمنحة بقيمة ٣١,٤ مليون دولار، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.  

 ويعتبر صندوق المناخ الأخضر، ومقره كوريا الجنوبية، هو أحدث وأكبر المؤسسات الدولية التى تقدم المنح والقروض للدول النامية؛ لتنفيذ مشروعات التكييف مع التغييرات المناخية، والحد من إنبعاثات غازات الإحتباس الحرارى؛ وبهذا يكون هذا المشروع أول منح الصندوق لمصر فى مجال التكييف مع التغييرات المناخية، وتتويجاً للعمل المشترك على مدار أكثر من عام بين وزارتى البيئة والخارجية مع وزارة الموارد المائية والرى، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى. 

 ويهدف المشروع إلى إنشاء أنظمة حماية بطول ٦٩ كم للأراضى المنخفضة فى سواحل دلتا نهر النيل المهددة بالغرق؛ نتيجة إرتفاع منسوب سطح البحر المصاحب لظاهرة التغييرات المناخية، وستسهم وزارة الموارد المائية والرى فى تكلفة الإنشاءات بمبلغ ١٤٠ مليون جنيها.

 كما يهدف المشروع إلى وضع خطة للإدارة المتكاملة للموارد الساحلية، بالإضافة لنظام رصد وطنى متكامل لمراقبة تأثير التغييرات المناخية على الظواهر الطبيعية على إمتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط. 

Comments

comments