الرئيسية » اجتماعيات » “نساء مصريات.. رائدات المستقبل” يوثق تجارب خريجاته فى فيلم تسجيلى

“نساء مصريات.. رائدات المستقبل” يوثق تجارب خريجاته فى فيلم تسجيلى

“نساء مصريات.. رائدات المستقبل” يوثق تجارب خريجاته فى فيلم تسجيلى

كتب: كريم يوسف

“فرص تدريبية يعقبها توظيف”.. هذا ما يوفره مشروع نساء مصريات رائدات المستقبل للفتيات المصريات؛ بهدف تمكينهنّ اقتصاديًا وزيادة مهاراتهنّ التي تساعدهنّ على خوض سوق العمل، وذلك ما تم توثيقه في الفيلم التسجيلي الذي أنتجه المشروع لاستعراض أهدافه وأنشطته وتجارب الفتيات المشتركات بالمشروع.

 ويدعوكم “مشروع نساء مصريات.. رائدات المستقبل” لمشاهدة الفيلم التسجيلي القصير على قناة جمعية نهوض وتنمية المرأة ومن خلال “جورنال اونلاين”.

 وجمعية نهوض وتنمية المرأة هي الجمعية الأهلية المظلة المسئولة عن متابعة تنفيذ مشروع نساء مصريات رائدات المستقبل من قبل الجمعيات الشريكة وهما: مركز تدريب شباب المعادي ومؤسسة جذور من أجل التنمية، والمشروع ممول من السفارة الفرنسية بالقاهرة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، تحت مظلة المجلس القومي للمرأة.

وتشاهدون بالفيلم التسجيلي تجربة كل فتاة من الفتيات الخمسة، والمراحل التي مررنّا بها خلال إشتراكهنّ بمشروع “نساء مصريات.. رائدات المستقبل”، سواء حياتهنّ قبل المشروع وتجربتهنّ واستفادتهنّ من التدريبات وشعورهنّ خلال حضورهنّ لملتقى التوظيف، بالإضافة إلى شعورهنّ بعد التوظيف في كبرى الشركات مثل: (لوريال، كريدي أجريكول، توتال، وسان جوبان وغيرها).

 كما يتضمن الفيلم حوارات لكل القائمين على المشروع سواء الجهات المانحة أو الجهات الشريكة أو المجلس القومي للمرأة باعتباره المشرف على تنفيذ المشروع.

 ومشروع “نساء مصريات.. رائدات المستقبل” هو أحد المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على مستوى دولة مصر ودولة فرنسا؛ حيث تم توقيع بروتكول المشروع بين الرئيس الفرنسي وبين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ويقوم المجلس القومي للمرأة بالإشراف على تنفيذ هذا المشروع.

Comments

comments