الرئيسية » اجتماعيات » افتتاح كايرو ونترفاشون في موسمه الرابع غدا السبت

افتتاح كايرو ونترفاشون في موسمه الرابع غدا السبت

افتتاح كايرو ونترفاشون في موسمه الرابع غدا السبت

كتب جورج ماهر

تشهد القاهرة مساء غدا السبت أضخم حدث يقام مرتين سنوياً كايرو وينتر فاشون شو لموسمه الرابع وقد وقع إختيار سيدة الأعمال سمر ياسين على مجموعة من أكبر مصممي الأزياء بالوطن العربي لعرض مجموعة خريف- شتاء 2017 2018

يشارك ياسين هذا الموسم المصممة المصرية الشابة إسراء الشلقاني والمصمم اللبناني طارق سينو كما يشاركها المصممة السعودية علا زيد والمصممة العراقية سناء جاسم لأول مرة بمصر وسميرة الحلواني من السعودية للمرة الثانية على التوالي وبيت أزياء كشطة من المغرب كما تشارك السعودية سمر راضي هذا الموسم بمجموعتها لأول مرة لفوزها بالمرتبة الأولى لمسابقة مصممي الأزياء التي قامت بتنظيمها سمر ياسين في الموسم الثاني.

وسوف تقام مسابقة شباب مصممي الأزياء هذا الموسم بعدد كبير من خريجي وطالبي أكبر معاهد تصميم الأزياء بمصر

 

وفى هذا السياق تقول ياسين أنه تم إختيار المتسابقين من الدارسين لإحتواء المسابقة على عدة خطوات ليست بالهينة كما أنها إختارت موضوع المسابقة مستوحى من العصر الفيكتوري وهذا يعد من أصعب عصور الموضة ولم أختاره لتصعيب الإختبار على الشباب ولكن لإظهار موهبتهم الحقيقية ومدى قدرتهم على تنفيذ موضة هذا العصر بما يتناسب مع وقتنا الحالي. كما صرحت بأنها سوف تقدم أصغر موهبة في مصر والوطن العربي وهو حافظ ذو السبعة عشر عام ليقدم تصميم واحد فقط وقد إختارت له موضة العصر الفيكتوري أيضاً على وعد أنه سوف يبهر الحضور رغم صغر سنه ولكنها رأت فيه الموهبة الرائعة والحماس الغير مسبوق للنجاح فدعمته ياسين خطوة بخطوة منذ اللحظة الأولى لإختيار التصميم وشراء الأقمشة الخاصة به حتى حياكته على أعلى مستوى.

وتضيف ياسين قائله أنها سوف تظل داعمة للشباب بكل ما تستطيع حتى تصعد بهم إلى العالمية. تضم أعضاء لجنة التحكيم أشهر خبراء الموضة والتجميل برئاسة مصمم الأزياء الكبير بهيج حسين بصفته من أكبر المصممين على مستوى الوطن العربي كما تضم لجنة التحكيم دكتورة ليلى مغربي أستاذ تصميم الأزياء بالمعهد العالي للسينما ومصمم الأزياء اللبناني طارق سينو كما ضمت اللجنة خبيرة التجميل دكتورة شيماء عبد الحميد ودكتور رامي صبري دكتور التجميل ود. ولاء أبو الحجاج دكتورة التجميل والنجمة ميرنا وليد

يذكر ان ياسين تقوم بتنظيم الحدث الأضخم هذا العام وهو مهرجان الشاشة الفضية لتكريم نجوم ونجمات مسلسلات رمضان 2017 في نسخته الأولى برعاية إتحاد الفنانين العرب ونقابة السينمائين برئاسة السيد الفاضل مسعد فودة وبحضور نخبة كبيره من النجوم ليتم تكريمهم بحفل خاص جداً.

وتحدثنا عن هذا الحدث قائلة أن هذا العام سوف يكون المولود الذي سوف يولد يوم 21 أكتوبر على وعد بأنه سوف يصبح من أضخم وأرقى الأحداث التي تقام لتكريم من يستحق التكريم من النجوم والقائمين على الأعمال الفنية حتى يصبح على مدى الأعوام القادمة من الأحداث العالمية.

Comments

comments