الرئيسية » الثقافه » علي هامش ” المهرجان الألماني ” حوار مع رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة الألمانية

علي هامش ” المهرجان الألماني ” حوار مع رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة الألمانية

عبدالرحيم عبدالله ” رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة الألمانية

كتب / احمد عمران 

في إطار فاعليات ” المهرجان الألماني ” بالمنصورة وبمشاركة أكثر من عشر مؤسسات ألمانية دار حديث بين مراسل جورنال اونلاين والطالب عبد الرحيم عبدالله ويبلغ من العمر ١٧ عام ويشغل منصب رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة الأوربية الألمانية .

في البداية حدثني عن ” المهرجان الألماني ” والدور القائم به اتحاد طلاب المدرسة الألمانية  ؟

المهرجان الألماني ينظم سنوياً من قبل السفارة في فصل الخريف وهو يهدف لنشر الثقافة الألمانية في مصر وطبعاً دورنا بنشارك علي محورين المحور الاول : الموسيقي وبمشاركة الفرقة الموسيقية للمدرسة الألمانية والمشاركة مجانا لمن يحب الاستمتاع بالموسيقي الألمانية .

المحور الثاني ” العمل الخيري وطبعاً احنا معانا أدوات مدرسية وبعض المأكولات والمشروبات نقوم بتوزيعها علي الطلاب بالمدارس الحكومية بالدلتا .

وما هو دور مشاركة المدرسة في الأعمال الأخري خلال الفترة الماضية ؟

المدرسة الألمانية قامت بالكثير من الأعمال سواء علي المستوي الخيري أو الموسيقي فقد قمنا بالكثير من الاحتفالات في أعياد الكريسماس وأعياد الربيع والمناسبات الآخري وايضاً قمنا بعمل حفلة خيرية لمستشفي 57357مستشفي سرطان الأطفال وجمعنا الكثير من التبرعات لصالح المستشفي .

وأضاف عبدالله ان المدرسة تقوم بعمل حفلات كثيرة بتذاكر وهذه الأموال تذهب لصالح الاعمال الخيرية الآخري

وما هو عدد مشاركات المدرسة الألمانية في هذا ” المهرجان الألماني ” ؟ 

المهرجان اقيم اكثر من مرة وهذه اول مشاركة للمدرسة الأوربية الألمانية بالقاهرة ونأمل المشاركة دائما .

ما هو دور رئيس اتحاد الطلاب في حل المشاكل وكيفية توصيل الرسالة مع إدارة المدرسة ؟

طبعاً احنا كطلاب بنشعر كأننا عائلة بجد وان المدرس زي اخويا الكبير  والمدرسة تتعامل معنا بطريقة ديمقراطية لابعد الحدود ، حيث أننا نتعامل تحت إطار قانوني يتكون لأكثر من ١٠٠مادة في جميع أوجه التعامل كتعامل الطلاب مع الادارة والمدرسين والتعامل مع الأهالي وما هو الحق في الشكوي فيما له وفيما عليه وكذلك الإطار القانوني الذي يسير عليه اتحاد الطلاب حيث اننا نمثل الطلاب امام إدارة المدرسة .

وأضاف عبدالله ان إدارة المدرسة تقوم بعمل جلسة حوارية شهرية مع رئيس اتحاد الطلاب ورئيس اتحاد المدرسين ونعرض اهم المشاكل التي تواجهنا وبنحاول نغير اَي قانون يصّعب الحياة الطلابية وكل هذا في إطار الأدب ودا يعتبر اننا نتعامل بطريقة ديمقراطية لابعد الحدود .

هل ترغب في توضيح اي شئ أخر ؟

طبعاً أحب أوضح ان احنا السنة دي تاني سنة عاملين نموذج الأمم المتحدة وبيجلنا ناس متخصصين من الامم المتحدة ويقوموا بتدريب طلاب من مدرستنا ومدارس تانية علي كيفية النقاشات بالأمم المتحدة ونظل أسبوع كامل نتناقش كأننا في الامم المتحدة بنفس النظام اللي ماشي هناك كله وكل حد بيمثل بلد ،

واضاف ان الفكرة من البداية كانت فكرة طلابية وأعجب بيها الجميع والإدارة ، والسنة دي عملنا أول نموذج للأمم المتحدة باللغة الألمانية في العالم العربي .

Comments

comments