الرئيسية » عاجل » “محمود حجاج ” صاحب مبادرة “الألف كاتب” يضيف الكاتب الصحفى “أيمن وصفى” بصفته استشاريًا 

“محمود حجاج ” صاحب مبادرة “الألف كاتب” يضيف الكاتب الصحفى “أيمن وصفى” بصفته استشاريًا 

“محمود حجاج ” صاحب مبادرة “الألف كاتب” يضيف الكاتب الصحفى “أيمن وصفى” بصفته استشاريًا 
"محمود حجاج" صاحب مبادرة "الألف كاتب"

كتب: مصطفى بيومى

الكاتب الصحفى "أيمن وصفى"، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون ورئيس تحرير "جورنال اونلاين"

الكاتب الصحفى “أيمن وصفى”، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون ورئيس تحرير “جورنال اونلاين”

 أكد “محمود حجاج” صاحب مبادرة “الألف كاتب”  بأن الكاتب الصحفى “أيمن وصفى”، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون ورئيس تحرير “جورنال اونلاين” قد انضم لهذه المبادرة الثقافية؛ التى تهدف إلى مساعدة المبدعين فى مختلف المحافظات على نشر مؤلفاتهم، وهو إضافة لنا وللشباب، وذلك بصفته استشاريًا.

وجدير بالذكر أنه  قام بتشكيل عدة لجان من خريجى كليات الإعلام والحقوق والإقتصاد، على أن يكون لكل لجنة دور يبدأ من الوصول للكاتب فى محافظته مرورًا بتوعيته بحقوق الملكية الفكرية، والإضطلاع على عقود التوقيع القانونية مع دور النشر، إنتهاء بالدعاية للكتاب.

وأشار “حجاج” إلى أن مجموعته تقوم بعقد مؤتمرات وندوات للتوعية وتعريف الكاتب بحقوقه.

 وأكد “حجاج” بأن اللجان تقوم بالذهاب للمحافظات المختلفة، ويقوم المؤلفون بعرض أعمالهم، وتقيّم اللجنة الأعمال بالإستعانة بذوى الخبرة من وزارة الثقافة ومن المؤلفين والمبدعين فى المجالات الأدبية والشعرية لتقييم 100 عمل شهريًا من إجمالى ألف عمل مميز، حتى يخرج العمل للنور.

 مشيرًا بأن عملية التقييم تستمر لـ 900 عمل الباقين، فى الوقت الذى يتم فيه البحث عن 100 عمل آخر فى المحافظات الأخرى، ليظل عدد الأعمال دائمًا ألف عمل.

 وحول أكثر المحافظات التى تزخر بالمواهب الأدبية أكد “حجاج” بأن المبادرة تركز على محافظات الصعيد، حيث يشعرون بالإهمال الشديد، مشيرًا إلى أنه حاليًا يتم تقييم 400 عمل فى محافظات القاهرة وبنى سويف والشرقية والمنيا والأقصر.

 وحول مشكلات التمويل أوضح “محمود حجاج” صاحب مبادرة الألف كاتب بأن هناك متحمسين من رجال الأعمال عرضوا الدعم علينا، ولكننا اشترطنا أن الداعم لا يحق له التدخل فى الأعمال الفنية أو إختيارها منعًا لدخول المصالح الشخصية فى عملية التقييم، وأكد بأنه فى القريب العاجل ستتحول المبادرة إلى جمعية مشهرة لها فروع بالمحافظات.

مبادرة الألف كاتب على مستوى محافظات مصر

مبادرة الألف كاتب على مستوى محافظات مصر

Comments

comments